Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اختفاء تشرشل "الأسد الهادر" من فندق في كندا

واحدة من أشهر الصور الفوتوغرافية للزعيم البريطاني الراحل التقطها المصور الكندي يوسف كارشا عام 1941

"الأسد الهادر" التقطت عام 1941 (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - مواقع التواصل الاجتماعي)

اختفت صورة شهيرة لونستون تشرشل التقطت عام 1941 من  فندق "شاتو لورييه" الشهير في مدينة أوتاوا الكندية واستبدلت بأخرى مزيفة.

الصورة المعروفة باسم "الأسد الهادر" هي واحدة من أشهر الصور الفوتوغرافية للزعيم البريطاني الراحل التقطها المصور الكندي يوسف كارشا عام 1941، بعدما ألقى تشرشل خطبة في البرلمان الكندي حينها، والذي كان يقع على مرمى حجر من فندق "شاتو لورييه".

ولاحظ موظف في الفندق للمرة الأولى استبدال الصورة في 19 أغسطس (آب) الجاري، بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي". وتحقق الشرطة في الحادث.

وقالت المديرة العامة للفندق الذي يعتبر أغلى وأشهر فندق في العاصمة الكندية، جينيفييف دوماس: "نشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب هذه القضية الفظيعة. الصورة كانت معلقة في غرفة المطالعة بالفندق منذ عام 1998، الدخيل أو الدخلاء قاموا بتغيير الصورة الأصلية وعلقوا نسخة مزورة منها على الحائط، لقد اكتشفنا هذا الأمر أخيراً، والآن تتولى وكالات حماية القانون هذه المسألة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويظهر تشرشل في الصورة المذكورة غاضباً بعض الشيء كون المصور طلب منه حينها أن يلتقط  له صورة من دون السيجار الذي اعتاد حمله بيده دائماً، لذا أطلق على الصورة اسم "الأسد الهادر".

وقال كارشا بشأن هذه الصورة "لقد حملت منفضة سجائر، لكنه لم يتخلص منه، انتظرت لكنه استمر في قضم سيجاره بصوت عال، ثم تقدمت نحوه ومن دون سبق إصرار لكن بكل احترام قلت: سامحني يا سيدي وأخذت السيجار من فمه".

وأضاف كارشا: "بدا تشرشل غاضباً لدرجة أنه كان بإمكانه التهامي"، مردفاً "في تلك اللحظة التقطت الصورة".

المصور يوسف كارشا كان لديه استوديو للتصوير في فندق "شاتو لورييه" ما بين عامي 1972 و1992، كما عاش في هذا الفندق أيضاً.

ويعتبر المصور، الذي توفي عام 2002، أحد أشهر مصوري البورتريه في القرن العشرين.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات