Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"العنصرية" تمنع مشجع في الدوري الإنجليزي من حضور المباريات

تغريم توماس توخيل المدير الفني للبلوز وإيقافه لمباراة واحدة بسبب شجاره مع أنطونيو كونتي بعد ديربي لندن

جماهير نادي تشيلسي الإنجليزي (رويترز)

ما زالت أصداء مباراة توتنهام وتشيلسي في الدوري الإنجليزي مستمرة، فعلى الرغم من إصدار عقوبة بحق المدربين أنطونيو كونتي مدرب السبيرز والألماني توماس توخيل مدرب البلوز، إلا أن هناك تطورات أخرى حدثت خلال الساعات القليلة الماضية.

وبناء على أحداث مباراة تشيلسي وتوتنهام، جرى تغريم توخيل بدفع 35 ألف جنيه استرليني وإيقافه لمباراة واحدة بسبب شجاره مع نظيره كونتي بعد ديربي لندن.

كما غرم الأخير بدفع مبلغ 15 ألف جنيه إسترليني، لكن لم يتم إيقافه بعدما اعترف المديران الفنيان بالسلوك غير اللائق خلال المباراة التي انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2 في ملعب ستامفورد بريدج.

تشيلسي يمنع أحد جماهيره من حضور المباريات

وبناء على تبعات هذا اللقاء، أعلن نادي تشيلسي معاقبة أحد جماهيره بعد اتهامه بالسلوك العنصري ضد اللاعب الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، نجم توتنهام خلال مواجهة تشيلسي.

وقام مشجع فريق تشيلسي بتضييق عينيه للكوري الجنوبي سون هيونغ مين في إشارة إلى أصول نجم توتنهام، لحظة تنفيذ الأخير لإحدى الركلات الركنية وهو الأمر الذي تم التقاطه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال تشيلسي عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "بعد بياننا هذا الأسبوع بشأن الإساءات العنصرية في مباراة توتنهام الأحد الماضي، يمكن لنادي تشيلسي لكرة القدم أن يؤكد أنه حدد وحظر حامل تذكرة الموسم إلى أجل غير مسمى".

وخلال فترات ماضية، أصدر تشيلسي عقوبات بمنع مشجعين لمدى الحياة من حضور المباريات بعدما ثبتت إدانتهم بتهم مماثلة، فهناك تعليمات على ظهر كل مقعد في ستامفورد بريدج حول كيفية الإبلاغ عن حوادث الإساءة كجزء من حملة النادي للقضاء عليها.

وعبر تشيلسي بكل قوة عن موقفه المتمثل في عدم التسامح مطلقاً بشأن السلوك التمييزي والعنصرية وأضاف في بيانه: "ومع ذلك لا تزال هناك جماهير مثل هؤلاء يربطون أنفسهم بهذا النادي ويدعون أنهم مشجعون، الأمر الذي يعتبر إهانة لتشيلسي ومدربينا ولاعبينا وطاقمنا ومشجعينا الحقيقيين".

ليست الأولى

ومع هذا فإن عنصرية جماهير تشيلسي ضد اللاعبين في الدوري الإنجليزي ليست الأولى من نوعها إذ سبق للجماهير أن هتفت بشكل عنصري ضد النجم المصري محمد صلاح خلال إحدى المباريات ضد البلوز.

وقال النادي حينها في بيان رسمي: "تشيلسي يؤكد أن كل أشكال السلوك العنصري مكروهة، ومتى ظهرت دلائل واضحة على قيام أصحاب التذاكر الموسمية أو الأعضاء بمثل هذا السلوك، سيتم اتخاذ أقوى الإجراءات ضدهم".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة