Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

منى مجدي مطربة سودانية تحارب السرطان بالفن والحب

أحيت حفلاً حليقة الرأس وانضمت إلى احتجاجات مناهضة للانقلاب العسكري

المطربة السودانية منى مجدي في حفل في بلادها (صفحة منى مجدي على فيسبوك)

بعد تشخيص إصابتها بسرطان الثدي في المرحلة الثانية خلال فبراير (شباط) الماضي، تصر المطربة السودانية الشهيرة منى مجدي على محاربة المرض بالموسيقى والحب.

وسافرت منى إلى القاهرة لتلقي العلاج لكنها كانت تقاوم هناك المرض والشعور بالوحدة، فقررت العودة إلى الخرطوم لأنها أدركت أن الدعم من الأحباء والمعجبين ضروري لشفائها.

وصعدت إلى خشبة المسرح حليقة الرأس وحيت جمهورها في حفل أقامته الأسبوع الماضي، وقالت إنها تعيش أفضل أيامها.

وأضافت منى، "عودتي إلى هنا كانت أمراً جيداً بالنسبة إلي لأني هناك في البلاد التي أتعالج فيها بدأت معنوياتي تهبط ونفسيتي بدأت تتأثر، لأن الناس الذين أحبهم غير موجودين من حولي، فقررت أن أعود للسودان وكنت أعلم أنني عندما سأشاهد الناس الذين أحبهم وأصدقائي سيؤثر ذلك في نفسيتي وهذا ما حدث. أنا الآن أعيش أجمل أيام ولحظات حياتي ولا أشعر أنني مريضة، بل أشعر أنني بعافية جيدة".

استمداد القوة

وعبرت المطربة عن امتنانها للدعم والحب اللذين تلقتهما من جمهورها قائلة، "تصفيق الجمهور لي وأنا على خشبة المسرح أثار لدي شعوراً لا يوصف، وكنت سعيدة جداً وهذا من أجمل الأمور التي حدثت في حياتي، فشكراً لهذا المرض الذي عرفني على مدى محبة الناس لي، وأنا سعيدة جداً بهذا الحب والدعم، واحتفاء الجمهور بي يضعني أمام مسؤولية كبيرة وأشعر أنه من المفروض أن أقدم كثيراً من الأغنيات والإبداع".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي أوقات فراغها تستضيف منى صديقاتها في المنزل حيث يرددن الأغاني ويزرن الأطفال المصابين بالسرطان لتقديم الدعم المعنوي.

وقالت، "وجود الأصحاب يزيل عني الألم والهموم وكل شيء، وخصوصاً وجود الأصحاب والأهل في أجواء ظريفة مثل الغناء والفنون بشكل عام، وأعود وأقول ما قلته خلال الأيام السابقة من أن أهم شيء هو أن تشعر أنك شخص جيد وليس لديك أي مرض وأنك معافى تماماً وتعطي نفسك هذه القوة من داخلك، وبالتالي سينعكس ذلك عليك من الخارج وسيشاهد الناس ذلك من حولك ويستمدون من قوتك".

مناهضة الانقلاب العسكري

وأضافت منى، "نحن هنا في استراحة لأطفال مرضى بالسرطان، وأنا كنت حريصة جداً على زيارتهم لأني أعلم من خلال تجربتي أن الدعم النفسي مهم جداً ويكاد يكون في المقام الأول".

وكانت المطربة انضمت إلى آلاف المتظاهرين المناهضين للجيش الذين نزلوا إلى الشوارع رفضاً للانقلاب العسكري الذي وقع العام الماضي.

وأشعلت أغنيتان لها، إحداهما بعنوان "البلد دي حقتنا مدنية حكومتنا"، والأخرى "سودانية حرة وطني حر"، الروح الثورية بين المحتجين الذين سارعوا إلى التقاط الصور معها خلال احتجاج الأسبوع الماضي.

واحتجزت السلطات السودانية منى لفترة وجيزة عام 2018 بسبب ارتدائها "ملابس غير محتشمة" بعد أن شوهدت وهي ترتدي سروالاً في مركز تجاري أثناء أحد العروض.

اقرأ المزيد

المزيد من فنون