Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد الهزيمة من ليفربول غوارديولا أمام تحدي دمج هالاند في خطة مانشستر سيتي

تسببت مباراة الدرع الخيرية في حالة من الإحباط لدى البلجيكي كيفين دي بروين من زميله هالاند

غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي (أ ف ب)

تسببت الهزيمة التي تلقاها مانشستر سيتي على يد ليفربول في افتتاح الموسم بإنجلترا خلال بطولة كأس الدرع الخيرية في أزمة كبيرة لدى الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لـ السيتي، بخاصة بعد التدعيمات التي قامت بها الإدارة في سوق الانتقالات الصيفية الأخير.

وخسر مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على يد ليفربول، ليفقد الفريق السماوي البطولة الأولى هذا الموسم، وشهدت المباراة ظهور باهت لـ النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند القادم حديثا إلى ملعب الاتحاد خلال الميركاتو الصيفي.

وشهدت المباراة إهدار هالاند عديداً من الفرص السهلة أمام مرمى ليفربول، حيث لم ينجح في هز شباك الريدز، كما أن اللاعب النرويجي لم يكسب ثقة زملائه في أرض الملعب.

وسيكون هناك تحد كبير لـ بيب غوارديولا قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي وهو كيفية دمج هالاند في خطة مانشستر سيتي حتى يساعد الفريق في الحفاظ على لقب الدوري للعام الثالث توالياً.

ونال هالاند عديداً من الانتقادات اللاذعة من جانب جماهير مانشستر سيتي عقب المباراة بسبب تحركاته بجانب المواقف الهجومية التي أظهر فيها ضعفاً كبيراً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

هالاند يحبط دي بروين

وتسببت مباراة الدرع الخيرية في حالة من الإحباط لدى البلجيكي كيفين دي بروين من زميله هالاند، على خلفية الفرص الضائعة التي أهدرها في المباراة إضافة إلى عدم الركض وإرهاق دفاعات ليفربول خلال المباراة لكنه كان ثابتاً في مكانه خلال أكثر من هجمة.

وكان دي بروين غاضباً من القرارات التي يتخذها هالاند داخل المستطيل الأخضر حيث لوح بذراعيه في الهواء معبراً عن سخطه تجاه اللاعب، كما أظهرت الكاميرات إجراء الثنائي محادثة خاصة على أرض الملعب من أجل الوصول إلى مزيد من التفاهم قبل انسحاب لاعب خط الوسط من الحدث في منتصف الشوط الثاني.

فان دايك ينصح هالاند

وفي تصريحات صحافية وجه فيرغيل فان دايك نصيحة إلى هالاند مهاجم السيتي وزميله في الفريق نونيز وقال، "هالاند سوف يشكل صعوبة على المدافعين إنه يلعب بشكل مباشر على المرمى ولديه كل شيء، يمكنه التسديد بالرأس وهو سريع لكننا أبقيناه بعيداً من المرمى وكانت لديه فرصة واحدة وربما اثنتان، لن أقدم له كثيراً من النصائح ولكن أعتقد أنه سيعرف أن عليه التركيز على اللعب بطريقته الخاصة وعدم القلق بشأن ما سيقوله عنه الآخرون، لأن اللاعب الذي يأتي بثمن باهظ يتعرض دائماً للضغوط".

وواصل قائلاً: "عليك أن تبقى رأسك منخفضاً عند مواجهة الكرة وفي هذه الحالة ستسجل أكبر عدد ممكن من الأهداف لمانشستر سيتي، وهذا هو الأمر ذاته بالنسبة لـ داروين نونيز لدينا، ونأمل أن نرى نونيز يسجل مزيداً من الأهداف".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة