Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيران تعتقل شبكة جواسيس اتهمتهم بارتباطهم بإسرائيل

أوقفت خمسة أشخاص قالت إنهم حصلوا على تعهدات مختلفة من الموساد

أجهزة إلكترونية قالت السلطات الإيرانية إنها ضبطتها مع خلية تجسس مرتبطة بالموساد الإسرائيلي (وزارة الاستخبارات الإيرانية/أ ف ب)

قالت سلطات إنفاذ القانون الإيرانية، الخميس 28 يوليو (تموز)، إن الشرطة ألقت القبض على زعيم شبكة تجسس وأربعة من أعضائها يشتبه في ارتباطهم بأجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.

ولم تذكر السلطات جنسيات المعتقلين، لكنها قالت إنهم تلقوا تدريبات على تنفيذ عمليات مسلحة وتخريبية.

وقال جهاز الاستخبارات التابع لوحدة إنفاذ القانون الإيرانية، في بيان نشرته وكالة أنباء العمال الإيرانية شبه الرسمية، "الخمسة الذين تم اعتقالهم من شبكة التجسس هذه حصلوا على تعهدات مختلفة من الموساد، منها وعود مالية، مقابل جمع معلومات من قطاعات مهمة في أنحاء البلاد".

وفي إسرائيل، رفض مكتب رئيس الوزراء، الذي يراقب عمل جهاز الاستخبارات الخارجية "الموساد"، التعليق بشكل مباشر على أنباء الاعتقال.

تبادل الاتهامات

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وإيران وإسرائيل عدوان لدودان منذ فترة طويلة وتنخرطان الآن في نزاع في شأن برنامج طهران النووي. وتتهم إسرائيل إيران بدعم هجمات مسلحين عليها، في حين تقول طهران إن تل أبيب نفذت اغتيالات عدة لمسؤولين إيرانيين، الأمر الذي لا تنفيه أو تؤكده إسرائيل.

وقال وزير الاستخبارات الإيراني إسماعيل خطيب، الأربعاء، إن بلاده أحبطت أعمالاً تخريبية خطط لها "النظام الصهيوني". وأضاف، أن قوات الأمن نفذت بنجاح عمليات عدة ضد إسرائيل خلال الأشهر القليلة الماضية، من دون أن يحدد نوع هذه العمليات.

وفي الأسبوع الماضي، قالت قوات الأمن الإيرانية إنها اعتقلت شبكة عملاء يعملون لصالح إسرائيل دخلوا إيران من كردستان العراق لتنفيذ أعمال تخريبية وما وصفتها بأنها "عمليات إرهابية".

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط