Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كأس العالم للسيدات 2019... نيجيريا ترفض إلقاء اللوم على تقنية الفيديو بعد الخروج المثير للجدل على يد ألمانيا

يعتقد مدرب المنتخب النيجيري توماس دينيربي أن أحداً لم يجد بعد حلولاً للمشكلات المستمرة لتقنية الفيديو الوليدة، لكنه لم يضع مسؤولية خروج فريقه عليها

توماس دينيربي المدير الفني للمنتخب النيجيري للكرة النسائية يصافح اللاعبة أسيسات أوشوالا أثناء مغادرتها الملعب (رويترز)

رفض مدرب منتخب نيجيريا توماس دينيربي إلقاء اللوم على تقنية الفيديو عقب خروجه من كأس العالم للسيدات على يد ألمانيا، لكنه يعتقد أن أحداً لم يجد حلاً لمشاكل البدايات المتعلقة بالنظام والمستمرة منذ فترة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وافتتحت ألكسندرا بوب التسجيل في الدقيقة 20 في المباراة التي فازت بها ألمانيا بنتيجة 3-0، لكن سفينجا هوث أشارت أنها كانت في موقع تسلل أمام حارسة المرمى تشياماكا نادوزي، لكن حكم الساحة يوشيمي ياماشيتا اعتبرت أنه لم يحدث أي تدخل في الكرة.

ثم طلبت الحكم الياباني من تقنية الفيديو مساعدتها في قرار قبل مرور نصف ساعة من عمر المباراة، بعدما أعلنت احتساب ركلة جزاء نظراً لتدخل إيفلين نوابوكو على لينا ماغول، وبعد رفضها للقرار غيّرت رأيها ومنحت ركلة الجزاء إلى ألمانيا بعد ثلاث دقائق من المداولات.

وحولت سارة دابريتز ركلة الجزاء إلى هدف لتُحقق هدفها الثالث في آخر عدة مباريات، ثم أضافت ليا شولر الهدف الثالث في فوز ألمانيا بالمباراة.

وقال دينيربي في المؤتمر الصحافي عقب المباراة "لن ألوم تقنية VAR فقد سجلت ألمانيا ثلاث مرات ونحن لم نحقق أي نتيجة إيجابية، لكن كانت هناك بعض المواقف الغريبة بالطبع، ففي أحد القرارات في الشوط الأول ظل الجميع لا يعرف ماذا يحدث، وكان الكل ينظر إلى بعضه، والمدربون ينظرون إلى بعضهم البعض".

"كرة القدم هي لعبة ذات إيقاع سريع وإذا ما كسرت هذا الإيقاع فستكون في بعض الأحيان غير جيدة، تقنية خط المرمى جيدة للعبة لكنني لا أعتقد أن أي شخص لديه الآن الحل النهائي لـ VAR، لكنها لم تؤثر على فريقنا".

وتجنبت المدربة الألمانية مارتينا فوس تاكلينبورغ الجدال، قائلة "لقد استخدم VAR بشكل جيد للغاية من أجل ركلة الجزاء، يصعب التعامل مع جميع التوقفات خصوصا بشكل عاطفي، لكننا حاولنا التزام الهدوء، خاصة في حالة الهدف الثاني الذي لم تكن لعبته واضحة تماما".

"إذا كان هناك موقف يجب تحليله، فهذه هي الطريقة، ربما يمكننا تسريع العملية برمتها عند استخدام VAR ولكن إذا كان الوقت مطلوباً، فيجب علينا قبوله".

"لقد كان الأمر إيجابياً بالنسبة لنا مرتين، لذا ربما أتعامل معه بطريقة إيجابية، ولكن بالفعل كانت هناك الكثير من التوقفات في المباراة".

© The Independent

المزيد من رياضة