Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كأس العالم للسيدات 2019... فيل نيفيل سعيد بتأهل إنجلترا لدور الـ 16

اليابان 0-2 إنجلترا: أحرزت إلين وايت هدفين لقيادة المنتخب إلى دور الـ 16

فيل نيفيل المدير الفني للمنتخب الإنجليزي للكرة النسائية (رويترز)

أصر فيل نيفيل على أن إنجلترا أكثر قلقاً بشأن النتائج من الأداء في كأس العالم للسيدات، مدعياً أنها ذهبت لحيث تريد أن تكون بعد أن تصدرت المجموعة الرابعة مساء الأربعاء.

وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى الدور الثاني كمتصدر للمجموعة بفضل هدفي إلين وايت في شوطي المباراة أمام اليابان، التي كانت رغم ذلك تعكر صفو إنجلترا لفترات طويلة في ملعب "أليانز ريفييرا" في نيس.

واقتربت اللاعبة يويكا سوغاساوا مرتين من معادلة النتيجة لليابان في الشوط الثاني، وحصلت على فرصة ثالثة للتسجيل من كرة فردية في الوقت المحتسب بدل الضائع، بعد أن ضاعفت وايت تقدم إنجلترا.

وعلى الرغم من تحقيق ثلاثة انتصارات وتلقي ثلاثة أهداف فقط، إلا أنه لا يزال هناك مجال واضح للتحسن، لكن المدير الفني لإنجلترا كان أكثر اهتماماً بالنتيجة من العرض الشامل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال "أعتقد أنه عندما نصل إلى دور الـ 16، فإن الأمر يتعلق بالفوز، نحن نركز بشدة على الفوز، نحن نحب أن نلعب بأسلوب معيّن، لكن في الشوط الثاني لأننا كنا منفتحين ومرهقين للغاية تعرضنا قليلاً للتراجع".

"نمط اللعب غير قابل للتفاوض مهما ذهبنا، علينا أن نلعب بأسلوب معين، لعبنا بشكل جيد لمدة 90 دقيقة ضد الأرجنتين، ولعبنا بشكل جيد لمدة 78 دقيقة ضد اسكتلندا، واليوم كانت هناك لمحات ولكن مع التغييرات لم نتمكن من السيطرة".

"في بداية الشوط الثاني، اعتقدت أننا بدأنا أقوياء، لكننا لم نحقق الهدف الثاني وتراجعنا لمنطقتنا، لكنني اعتقدت أن هذا كان شيئاً جيداً، فقد فزنا وحققنا مباراة بشباك نظيفة".

وأضاف نيفيل "نحن فقط حيث نريد أن نكون، في دور الـ 16 وعلى استعداد لمهاجمة نهاية العمل في البطولة".

وستلعب إنجلترا الآن مع واحدة من أفضل الفرق في المرتبة الثالثة بين الصين ونيوزيلندا والكاميرون وتشيلي أو تايلاند في فالنسيان يوم الأحد، وإذا وصل المنتخب لدور الثمانية فسيكون في انتظاره النرويج أو أستراليا.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة