Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اكتشاف سر خبأه فان غوغ خلف لوحة له

العثور على صورة ذاتية في المتحف الوطني الاسكتلندي

اشتهر فان غوغ بإعادة استخدام لوحاته (أ ب)

"حدث نادر للغاية" هو العثور على صورة ذاتية (بورتريه) للفنان الهولندي فنسنت فان غوغ مخبأة خلف لوحة أخرى له.

وقال المتحف الوطني الاسكتلندي الخميس 14 يوليو (تموز) إن مسؤولي ترميم اللوحات الفنية اكتشفوا ذلك خلال فحص بالأشعة السينية لعمل فني لفان غوغ يعود إلى عام 1885 يحمل اسم "رأس امرأة قروية" من أجل عرضه في معرض مقبل.

وقال المتحف إن الأشعة السينية كشفت عن "شخص ملتحٍ يضع قبعة ذات حواف، ومنديل مربوط حول رقبته، وكان يحدق في المشاهد بنظرة ثاقبة والجانب الأيمن من الوجه في الظل. ويمكن مشاهدة أذنه اليسرى بوضوح".

وكانت الصورة مخبأة خلف ورق مقوى وطبقات من الغراء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت ليزلي ستيفنسون، كبيرة مرممي اللوحات الفنية في مقطع فيديو نشره المتحف الوطني الاسكتلندي "عندما رأينا الأشعة السينية للمرة الأولى تحمسنا للغاية".

وتابعت "مثل هذا الاكتشاف الكبير يحدث مرة واحدة أو مرتين في حياة موظف الترميم... العثور على صورة، وهو أمر بعيد المنال في الوقت الحاضر، شيء مميز للغاية".

وتوضح أمينة المتحف فرانسس فول أن "مثل هذه اللحظات أمر نادر للغاية"، مضيفة "اكشتفنا عملاً غير معروف لفان غوغ، أحد أهم الفنانين وأكثرهم شعبية في العالم".

واشتهر فان غوغ، وهو أحد قادة حركة ما بعد الانطباعية، بإعادة استخدام لوحاته في كثير من الأحيان والعمل على تغييرها أيضاً.

وقال المتحف الوطني الاسكتلندي إن خبراءه يبحثون كيفية إزالة الغراء والورق المقوى الذي يغطي الصورة الذاتية من دون الإضرار بها.

وسيتم عرض صورة الأشعة السينية في معرض سيقام في الفترة من 30 يوليو إلى 13 نوفمبر (تشرين الثاني) بعنوان "مذاق الانطباعية" في الأكاديمية الملكية الاسكتلندية في إدنبره.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات