Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا ينتظر يوفنتوس من بول بوغبا بعد العودة؟

عاد اللاعب رسمياً لصفوف الفريق بعد 6 سنوات قضاها داخل جدران مانشستر يونايتد الإنجليزي

بول بوغبا لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

بعد فترة طويلة من المفاوضات استطاع نادي يوفنتوس الإيطالي الظفر بجهود الدولي الفرنسي بول بوغبا من أجل تدعيم صفوف البيانكونيري خلال الموسم الجديد.
وعاد بوغبا بشكل رسمي لصفوف يوفنتوس بعد ست سنوات من رحيله قضاها داخل جدران مانشستر يونايتد الإنجليزي، لكنه عاد من جديد لليوفي بعد نهاية عقده مع الشياطين الحمر.
وكان بوغبا (29 عاماً) رحل عن يوفنتوس العام 2016 متجها إلى مانشستر يونايتد في صفقة قدرت حينها بـ 105 مليون يورو، كأغلى لاعب في العالم خلال ذلك الوقت.
وهناك عدد من التحديات التي ستكون أمام بول بوغبا خلال فترته الثانية مع يوفنتوس نرصدها في السطور المقبلة.
 
التتويج بالبطولات

وخاض بوغبا أربع سنوات سابقة مع يوفنتوس من 2012 وحتى 2016، حيث انتقل حينها من مانشستر يونايتد أيضاً إلى البيانكونيري بشكل مجاني، وهو سيناريو سوق الانتقالات الحالي نفسه.
وخلال أربعة مواسم حقق لقب الدوري الإيطالي أربع مرات وكأس إيطاليا مرتين والسوبر الإيطالي ثلاث مرات ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2015.
وفاز بوغبا خلال فترته مع مانشستر بلقب كأس الرابطة والدرع الخيرية والدوري الأوروبي.
 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


استعادة البريق

ويريد بوغبا استعادة بريقه الذي فقده خلال وجوده مع مانشستر يونايتد، إذ شارك مع الشياطين الحمر في 232 مباراة سجل خلالها 39 هدفاً وصنع 51 آخرين.
أما بوغبا مع يوفنتوس في فترته الأولى والتي استمرت أربع سنوات فقد شارك مع البيانكونيري في 177 مباراة سجل خلالها 34 هدفاً وصنع 40 تمريرة حاسمة.
 
إثبات الذات مع أليجري

وسيكون بوغبا في رحلة لإثبات الذات تحت قيادة المدير الفني ليوفنتوس الحالي ماسيمليانو أليجري والذي تدرب تحت إمرته خلال موسمي 2014 - 2015 و2015 - 2016.
وفي الموسم الأول شارك بوغبا في 41 مباراة بجميع المسابقات، وتمكن من تسجيل 10 أهداف وقدّم 11 تمريرة حاسمة، أما في الموسم الثاني فقد شارك لاعب الوسط الفرنسي في 49 مباراة بالمسابقات كافة وسجل 10 أهداف وقدّم 13 تمريرة حاسمة.
الظهور بشكل مميز قبل كأس العالم
سيكون التحدي الأكبر لبوغبا مع يوفنتوس وكذلك الظهور بشكل مميز مع السيدة العجوز، من أجل حجز مقعد في تشكيل فرنسا خلال بطولة كأس العالم "قطر 2022".
ومع جلوس بوغبا على مقاعد البدلاء في مانشستر يونايتد خلال الموسم الماضي وغيابه لفترة طويلة عن المشاركة، فقد لجأ المدير الفني للديوك ديديه ديشامب إلى إبقاء بوغبا على دكة البدلاء مع الدفع بلاعبين آخرين.
ويرغب بوغبا في نفض الغبار عنه والابتعاد من مقاعد البدلاء في يوفنتوس من أجل الانتفاضة والحضور مع الديوك في المونديال المقبل، إذ يرغب بوغبا في اللعب أساسياً خلال المحفل العالمي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة