Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"صراخ" وشرطة في منزل بوريس جونسون

المرشح الأوفر حظاً لتولي رئاسة الحكومة البريطانية يستعد السبت لمناظرة مع منافسه وزير الخارجية جيريمي هانت

قالت صحيفة "ذي غارديان" البريطانية إن شرطة لندن توجهت، الجمعة، إلى منزل بوريس جونسون، المرشح الأوفر حظاً لتولي رئاسة الحكومة البريطانية خلفاً لتيريزا ماي، بعدما تلقت اتصالاً هاتفياً يتحدث عن خلاف زوجي صاخب.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد الجيران اتصل ليل الخميس- الجمعة بالشرطة ليبلغها أنه سمع مشاجرة مع صراخ وإغلاق أبواب بقوة في منزل جونسون ورفيقته كاري سيموندز في جنوب لندن.

وأضافت الصحيفة أنه سمع صوت سيموندز وهي تصرخ "ارحل" و"اخرج من شقتي".

وأكد ناطق باسم الشرطة اللندنية أن أحد الجيران اتصل عند الساعة 00.24 من يوم الجمعة. وأوضح أن "المتصل كان قلقاً على أمن جارة له".

وأضاف أن "الشرطة توجهت إلى المكان وتحدثت إلى كل سكان الشقة، وهم جميعاً بخير"، مشيراً إلى أن رجال الشرطة "لم يجدوا أي مخالفة أو مصدر قلق، ولم يكن هناك أي سبب لتحركهم".

وقال الجار، الذي سجل الخلاف من منزله، إنه قرع باب منزل جونسون وسيموندز ثلاث مرات، لكنه لم يلق أي جواب. وأكد أنه سمع "صرختين قويتين جداً" و"إغلاق باب بعنف" أدى إلى اهتزاز المبنى.

وكان جونسون انفصل عن زوجته المحامية مارينا ويلر العام الماضي، وارتبط بسيموندز، التي كانت جزءاً من فريقه الذي أطلق حملته لرئاسة الحكومة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيتنافس جونسون المؤيد لبريكست، والذي حاز على أصوات أكثر من نصف النواب المحافظين خلال جولة خامسة من التصويت الخميس، مع وزير الخارجية جيريمي هانت على رئاسة الحزب. وسيختار أعضاء الحزب، البالغ عددهم 160 ألفاً، واحداً منهما ليكون تلقائياً رئيس الحكومة قبل نهاية يوليو (تموز) المقبل.

ويتواجه هانت وجونسون، السبت، في مناظرة أمام أعضاء في حزب المحافظين في برمنغهام، في بداية المعركة بين الرجلين الطامحين لرئاسة حكومة المملكة المتحدة.

وهذه المناظرة ستكون الأولى من 16 مواجهة أخرى تنظم في أنحاء البلاد كافة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات