Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نائب محافظ يتهم "بي بي سي" بأنها حاولت تصوير جونسون كشخص متوحش

"هل يبدو هذا الرجل كشخص منح كعكة العيد أو مجرم قيد الاعتقال؟"

النائب آدم هولواي زعم بأن وسيلة الإعلام حاولت تشويه صورة جونسون خلال تحقيق أجرته وتناولت فيه فضيحة "بارتي غايت" (أ ف ب)

شنّ نائب محافظ يوم الاثنين هجوماً على البرنامج الإخباري "نيوزنايت" Newsnight الذي تبثه قناة "بي بي سي" BBC البريطانية زاعماً بأن البرنامج صوّر رئيس الوزراء بوريس جونسون وكأنه هانيبال ليكتر Hannibal Lecter [هو شخصية خيالية لطبيب آكلٍ للحوم البشر في سلسلة روايات كتبها توماس هاريس].

وزعم النائب آدم هولواي بأن وسيلة الإعلام حاولت تشويه صورة جونسون خلال تحقيق أجرته وتناولت فيه فضيحة "بارتي غايت".

وفي هذا السياق، قال النائب "هناك ضرر كبير بسمعة السياسة [من تناول الأمور على هذا المنوال]، بالتالي يجب أن يلحق ضرراً أيضاً بمنظمة على غرار قناة ’بي بي سي‘. عرض هذا البرنامج الذي أتابعه الآن بث في بدايته صوراً لرئيس الحكومة وكأنه هانيبال ليكتر. بوسعي أن أريكم المشهد".

وتابع هولواي مستعرضاً صوراً تم التقاطها من الشاشة للصورة التي استخدمها البرنامج، مضيفاً "هل يبدو هذا الرجل كشخص مُنح كعكة العيد أم كشخص اعتُقل لسبب ما في أولد بايلي [محكمة جنائية وسجن في لندن]؟".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان زعيم حزب المحافظين خرج منتصراً مساء الاثنين من التصويت لحجب الثقة منه على الرغم من أن 148 من نواب حزبه اقترعوا ضده. بيد أنه أمّن دعم 211 نائباً في البرلمان وقال لوسائل الإعلام إن لديه "تفويضاً أكبر بكثير" مما امتلك عندما انتُخب كزعيم للحزب عام 2019، مضيفاً أنه "سعيد بالنتيجة".

وصرّح "إنها أخبار ممتازة... هي تشكّل فرصة لطيّ الصفحة ووضع كل الأمور التي يتحدث عنها الناس في وسائل الإعلام جانباً"، مضيفاً "إنها نتيجة مقنعة وجيدة للغاية تمكننا من المضي قدماً والتوحد والتركيز على الأمور التي يمكن إنجازها". واعتبر أن الانتخابات المبكرة هي أمر مستبعد، مردفاً أنه "ليس مهتماً" بإجراء هذا النوع من الانتخابات.

في غضون ذلك، قال النائب هولواي في معرض دفاعه عن رئيس الوزراء مساء الاثنين إن الناس يدركون بالفعل أن رئيس الحكومة ليس "كاهناً يسوعياً" وإنه تصرّف "ببراعة تامة" خلال جائحة كورونا.

وفي سياق متصل، دعا النائب عن حزب العمال دافيد لامي رئيس الوزراء إلى الاستقالة بعد نتيجة تصويت حجب الثقة، معتبراً أن جونسون "حقق نتيجة أسوأ مما فعلت [مارغريت] تاتشر عام 1990" [التي استقالت على الرغم من نجاحها في تصويت الثقة].

*نشر المقال في اندبندنت بتاريخ 7 يونيو 2022

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات