Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بايرن ميونخ بطلا للدوري الألماني للمرة الـ31 في تاريخه

الفريق البافاري يهزم بوروسيا دورتموند بثلاثية في كلاسيكو ناري

لاعبو بايرن ميونخ يحتفلون بدرع الدوري (الموقع الرسمي للنادي)

توج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني للموسم الحالي 2021-2022، للمرة العاشرة على التوالي، ورقم 31 في تاريخه، قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات، بعد تغلبه على ضيفه فريق بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-1، في لقاء الكلاسيكو الذي جمعهما على ملعب "أليانز أرينا"، في قمة مباريات الجولة رقم 31 من البوندزليغا.

وبعد انتهاء المباراة مباشرة انطلقت احتفالات نجوم فريق بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني، بعد صافرة نهاية مواجهة الكلاسيكو، وارتدى نجوم الفريق البافاري القميص الخاص، للاحتفال بلقب الدوري الألماني، وبدأت احتفالاتهم مع الجماهير الغفيرة الموجودة في مدرجات ملعب "أليانز أرينا".

وصف المباراة

سجل ثلاثية الفريق البافاري سيرج جنابري، وروبرت ليفاندوفسكي وجمال موسيالا في الدقائق 15 و34، و83، فيما سجل إيمري تشان هدف دورتموند من ركلة جزاء (في الدقيقة 52).

بهذا الانتصار، وصل بايرن للنقطة 75 في صدارة جدول الترتيب، موسعاً الفارق مع دورتموند (الوصيف) إلى 12 نقطة، ليضمن التتويج باللقب قبل 3 جولات على نهاية الموسم. الدقائق الأولى من المباراة شهدت غياب الخطورة تماماً عن كلا المرميين حتى حصل بايرن على ركلة ركنية، نفذها كيميتش بعرضية داخل المنطقة، لترتد الكرة إلى جنابري، الذي قابلها بتسديدة مباشرة استقرت داخل الشباك من أول فرصة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واحتاج دورتموند لمرور نحو 26 دقيقة على بداية المباراة لتهديد مرمى نوير من كرة وصلت إلى هالاند داخل منطقة الجزاء، وجهها بتسديدة ضعيفة بيُمناه، مرت بجوار القائم. وارتكب مارويس وولف هفوة قاتلة بعد أن مرر كرة بالخطأ إلى جنابري، الذي لم يجد صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك، معززاً تقدم فريقه بهدف ثانٍ، لكن الحكم ألغاه بعد أن استعان بتقنية الفيديو، التي أظهرت وجود تسلل على كومان في بداية الهجمة.

وسرعان ما عوض ليفاندوفسكي فريقه عن الهدف الملغي بعد أن تلقى تمريرة من مولر، ليقابل الكرة بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك، وعاود ليفاندوفسكي حظه مرة أخرى بتسديدة أرضية زاحفة على حدود منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين. بداية الشوط الثاني جاءت مثيرة بعد أن حصل ماركو رويس على ركلة جزاء إثر مخالفة ارتكبها كيميتش داخل المنطقة، لينبري إيمري تشان لتنفيذها، مسجلاً منها هدف التقليص للضيوف، وكاد دورتموند يضيف الهدف الثاني من هجمة مرتدة أنهاها هالاند بتمريرة بينية نحو رويس، الذي سددها بيُسراه، لكن براعة نوير حالت دون عبورها للشباك. وأنقذ لوكاس هيرنانديز مرمى أصحاب الأرض ببسالة بعد أن انزلق للتصدي لتسديدة رويس القوية، التي كادت تخترق الشباك لولا تدخل المدافع الفرنسي في اللحظة الأخيرة.

وظهرت خطورة ليفاندوفسكي من جديد بعد أن تسلم كرة على حدود المنطقة، ليتوغل بها قبل أن يطلق تسديدة أرضية زاحفة، حادت عن المرمى. وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ7 دقائق، فشل مدافعو دورتموند في إبعاد الكرة عن منطقة الجزاء، لتصل إلى موسيالا، الذي أطلق تسديدة استقرت داخل الشباك.

المزيد من رياضة