Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المحكمة الرياضية الدولية ترفض تأجيل نهائي أفريقيا

"كاف" يوزع التذاكر على الأهلي والوداد والاتحاد المغربي والرعاة

المحكمة الرياضية الدولية في مدينة لوزان السويسرية (الموقع الرسمي للمحكمة)

رفضت المحكمة الرياضية الدولية "كاس" طلب النادي الأهلي تأجيل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا ونقلها إلى ملعب محايد، حسبما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
وكان النادي الأهلي تقدم بشكوى إلى المحكمة الرياضية ضد الاتحاد الأفريقي، طلب خلالها نقل مباراته أمام الوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، من مركب محمد الخامس، إلى ملعب محايد أو تأجيل المباراة، وكان الأهلي برر اللجوء إلى المحكمة بما اعتبره "سلبيات تشهدها المسابقات الأفريقية، وفي مقدمتها عدم وجود معايير تحكم عملية التنظيم منذ فترات طويلة".

المغرب

وأوضح الاتحاد القاري في بيان أنه "كان ملزماً بتنفيذ قرار اللجنة التنفيذية الذي تم اتخاذه في يوليو (تموز) 2019 والذي نص على أن الفائز بلقب مسابقة دوري أبطال أفريقيا يتم تحديده من خلال مباراة نهائية واحدة".
وأضاف أنه "تم منح شرف استضافة المباراة النهائية إلى المغرب بعد أن سحبت السنغال التي كانت الدولة الوحيدة إلى جانب المملكة التي استوفت شروط الاستضافة، ترشحها"، وتابع، "يلتزم الاتحاد الأفريقي مبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء وسيعامل في كل الأوقات جميع الأندية والاتحادات الأعضاء بشكل عادل وعلى قدم المساواة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد الاتحاد القاري أنه يتمنى لكل من الأهلي والوداد كل التوفيق في المباراة النهائية.

محكمة التحكيم الرياضية

من جهته، اعتبر الأهلي أن اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية جاء "تصعيداً لموقف النادي من السلبيات التي تشهدها المسابقات الأفريقية، وفي مقدمتها عدم وجود معايير تحكم عملية التنظيم منذ فترات طويلة"، قبل أن يطلب النادي في شكواه بتّ أزمة ملعب المباراة النهائية قبل الموعد المحدد لها بشكل عاجل، وإرساء العدالة بإقامة اللقاء في ملعب محايد، أو تأجيل المباراة لحين الفصل في الموضوع بما يتفق مع اللوائح ويفرض المساواة ويحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين المتنافسين.
وتقام المباراة، الاثنين المقبل 30 مايو (أيار)، على ملعب "محمد الخامس" في المغرب.

تذاكر النهائي
وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد المغربي، عن إجراءات بيع وتوزيع التذاكر لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2022.
وقال الاتحاد الأفريقي في بيان رسمي له: "نعمل بشكل وثيق مع كل من الناديين والاتحاد المغربي في تقسيم وتوزيع التذاكر بطريقة عادلة ومتساوية. تم تحديد السعة الآمنة القصوى لملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، بـ45000 شخص، وفقاً للوائح كاف للسلامة والأمن".
وأضاف "كاف" أنه تم توزيع هذه المقاعد على النحو التالي:
-10 آلاف مقعد محجوز لكل فريق لتمكينه من الحصول على تذاكر لمشجعيه، ولن يتم طرح أي تذاكر لم يتم شراؤها من قبل فريق للبيع للجمهور، لذلك ستبقى هذه المقاعد شاغرة.
-سيتم توفير 20000 تذكرة لعامة الناس.
-سيتم تخصيص 5000 تذكرة لأصحاب المصلحة والرعاة وللاتحاد المغربي لكرة القدم.
- لن يتم بيع أي تذاكر في الملعب يوم المباراة.
- اتخاذ الترتيبات اللازمة للمساعدة في إصدار التأشيرات للداعمين الزائرين عند وصولهم إلى المغرب.
-ستفتح البوابات في الساعة 15:00 قبل 5 ساعات من انطلاق الرحلة، وستنطلق المباراة النهائية في الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي (المغرب).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة