Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تنشر الجيش وتبذل جهودا لرصد إصابات كورونا

الفرق الطبية تعمل على دعم توفير الأدوية في العاصمة بيونغ يانغ بؤرة التفشي

كيم جونغ أون خلال زيارة لإحدى الصيدليات في بيونغ يانغ (أ ف ب)

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، الثلاثاء، إن كوريا الشمالية نشرت قوات الجيش لتوزيع أدوية لعلاج فيروس كورونا، فضلاً عن نشر أكثر من عشرة آلاف من أفراد الأطقم الطبية لرصد الإصابات المحتملة بالمرض في إطار مواجهة البلاد موجة واسعة من الإصابات بفيروس كورونا.

ويواجه البلد المعزول أوّل تفشٍّ يُعلنه لفيروس كورونا كانت قد أكدته، الأسبوع الماضي، الأمر الذي عزّز مخاوف من أزمة كبيرة بسبب عدم توفر اللقاحات وعدم وجود بنية تحتية طبية ملائمة.

وسجلت مقار مكافحة طوارئ الجائحة في البلاد أكثر من 269510 إصابات جديدة بأعراض حمى، ليصل الإجمالي إلى مليون و483060. وذكرت وكالة الأنباء الكورية أن الوفيات زادت إلى 56 مساء الاثنين، ولم تذكر عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الوكالة، إن "قوة كبيرة" من الفرق الطبية التابعة للجيش انتشرت على الفور لدعم توفير الأدوية في العاصمة بيونغ يانغ، بؤرة التفشي، بموجب أوامر من زعيم البلاد كيم جونغ أون.

وأضافت أن مهمة الفريق هي "القضاء على أزمة الصحة العامة" في بيونغ يانغ.

كما تم تكثيف جهود رصد الوباء، إذ تم نشر نحو 11 ألفاً من مسؤولي الصحة والمعلمين وطلبة الطب للانضمام إلى جهود إجراء "فحص طبي مكثف لجميع السكان" في أنحاء البلاد لرصد وعلاج المصابين بالحمى.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن الفيروس قد ينتشر على نحو سريع في كوريا الشمالية في ظل غياب برامج التطعيم ورفض البلاد المساعدات الدولية.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة