Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قالب حلوى بالليمون يفوز بلقب اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

اختير بإجماع أعضاء لجنة التحكيم استعداداً لاحتفالات يونيو

فاز قالب حلوى بالليمون مُطعّم ببسكويت الأماريتي، مساء الخميس 12 مايو (أيار)، بمسابقة "بودينغ" اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية، احتفالاً بمرور 70 عاماً على توليها العرش البريطاني.

وحصلت جيما ملفين (31 عاماً) التي تعمل في مجال الإعلان، على "البودينغ البلاتيني للاحتفال بيوبيل الملكة" عن الكعكة التي ابتكرتها، واختيرت بإجماع أعضاء لجنة التحكيم.

وأوضحت منظمة المسابقة التي أعلنت نتائجها عبر محطة "بي بي سي"، أن قالب الحلوى هذا دخل بنيله اللقب تاريخ المطبخ البريطاني بعد أن سبقه إليه طبق "كورونيشن تشيكن" (دجاج التتويج) العائد إلى تنصيب الملكة عام 1953، وقالب الحلوى "فيكتوريا سبونج".

وقالت الفائزة، "يجب أن أخبر جدتي أولاً، فهي التي علمتني كيفية إعداد الحلوى". وأضافت، "ستكون فخورة جداً".

زفاف الملكة

وأعربت جيما ملفين التي فوجئت عندما تلقت التهنئة من دوقة كورنويل كاميلا، زوجة الأمير تشارلز، بفكرة أن يطهو الناس قالب الحلوى الذي ابتكرته بمناسبة اليوبيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتتكون الوصفة الفائزة من كعكة إسفنجية ملفوفة، مغطاة بمربى البرتقال والليمون الحامض، إضافة إلى كريمة الحلويات بالليمون وبسكويت أماريتي الإيطالي المصنوع من اللوز، وصلصلة الماندرين، والكريمة المخفوقة، وقشر البرتقال، والشوكولاتة المبشورة، وقطع الأماريتي.

وقالت جيما التي بدأت الطهو وهي في السادسة، "تبين لي أن الملكة تناولت كريمة الليمون في حفل زفافها، لذلك قررت أن ترتكز الكعكة على مذاق الليمون".

وتقام مطلع يونيو (حزيران) المقبل في لندن احتفالات تستمر أربعة أيام بمرور 70 عاماً على تولي إليزابيث الثانية العرش، وهو رقم قياسي لاستمرار ملك على العرش البريطاني. وتشمل الاحتفالات كل أنحاء المملكة المتحدة من 2 إلى 5 يونيو.

المزيد من منوعات