Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يظهر قاتل الطفلة مادلين ماكان بعد 15 عاما على اختفائها؟

المدعي العام الألماني قال إن المحققين لديهم أدلة على تورط كريستيان بروكنر في الجريمة

الطفلة المختفية منذ 15 عاما مادلين ماكين (أ ب)

بعد مرور 15 عاماً على أشهر قصّة غياب في أوروبا، إذ اختفت الطفلة البريطانية مادلين ماكان، خلال عطلة عائلية بالبرتغال، في 3 مايو (أيار) عام 2007، يبدو أن خيوط اللغز بدأت تتكشّف أخيراً، بعد أن أعلن المدعي العام الألماني العثور على أدلة جديدة ضد المشتبه فيه الرئيس في الجريمة.

بارقة الأمل بالكشف عن قاتلها جاءت بعد تلك السنوات الطويلة، عندما أعلن المحقق الألماني، هانز كريستيان وولترز، في مقابلة على التلفزيون البرتغالي، أن المحققين يعتقدون أنهم عثروا على "بعض الحقائق، وبعض الأدلة الجديدة".

كما قال مسؤولون في البرتغال، الأسبوع الماضي، إن كريستيان بروكنر (44 عاماً)، مشتبه فيه في ارتكاب الجريمة، وهو مسجون ومُدان في حوادث اغتصاب، وهي المرة الأولى التي تحدد فيها السلطات البرتغالية رسمياً المشتبه فيه في القضية، منذ أن كانت الشبهات تحوم حول والدَي مادلين، كيت وجيري ماكان، في عام 2007. وظهرت براءتهما رسمياً من الاشتباه في 2008.

وقال ولترز، الذي كان يحقق مع بروكنر منذ عام 2020 بشأن قضية مادلين، وغيرها من الجرائم المزعومة، في مقابلة تلفزيونية، على قناة "سي أم تي في"، "نحن على يقين من أنه قاتل مادلين ماكان. التحقيق لا يزال مستمراً، وأعتقد أننا وجدنا بعض الحقائق وبعض الأدلة الجديدة، وهي ليست أدلة الطب الشرعي، لكنها أدلة". 

وفي حديثهما عشية الذكرى الخامسة عشرة لاختفاء ابنتهما في 3 مايو عام 2007، والذي أوردته "الغارديان"، قالت كيت وجيري ماكان، إن "جريمة مروعة" قد ارتكبت، وإنهما ما زالا يسعيان للحصول على إجابات. 

وقالا في بيان، "نحتفل هذا العام بمرور 15 عاماً على آخر مرة رأينا فيها مادلين. لقد مر وقت طويل جداً. كثير من الناس يتحدثون عن الحاجة إلى إغلاق هذه القضية. ولطالما رأيناه مطلباً غريباً". وأضافا، "بغضّ النظر عن النتيجة، ستكون مادلين دائماً ابنتنا التي تعرضت لجريمة مروعة حقاً. ستبقى تلك الأشياء في ذاكرتنا". 

وفي الأسبوع الماضي، أبدى الزوجان ترحيبهما بنبأ إعلان السلطات البرتغالية عن المشتبه فيه، وقالا: "على الرغم من أن الاحتمال قد يكون ضئيلاً، فإننا لم نفقد الأمل في أن مادلين لا تزال على قيد الحياة، وسنلتقي بها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الشرطة الألمانية في يونيو (حزيران) 2020، إنه يُفترض أن مادلين ماتت، وأن بروكنر ربما يكون مسؤولاً عن اختفائها. ومع ذلك، يواصل الضباط البريطانيون التعامل معها على أنها قضية أشخاص مفقودين، على عكس ألمانيا والبرتغال، فليس لديهما قانون التقادم في جرائم القتل العمد. 

ويحقق وولترز، المدعي العام في براونشفايغ بألمانيا، مع بروكنر، في خمس جرائم مزعومة منفصلة، وتشمل ثلاث حالات اغتصاب، وحالتي تحرش بالأطفال، كان آخرها في عام 2017، عندما كشف عن نفسه وارتكب فعلاً خادشاً للحياء أمام مجموعة من الأطفال.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات