Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أغنى 500 شخص في العالم يخسرون 54 مليار دولار في يوم واحد

جيف بيزوس على رأس القائمة في ساعات مع تراجع سهم أمازون

تكافح أمازون مع ارتفاع تكاليف العمالة بعد الإفراط في التوظيف أثناء الوباء وارتفاع التضخم (رويترز)

خسر أغنى 500 شخص في العالم ما مجموعه أكثر من 54 مليار دولار يوم الجمعة وسط هزيمة السوق الأوسع، وفقاً لمؤشر "بلومبيرغ". وانخفض مؤشر "أس أند بي 500" القياسي 3.6 في المئة، وانخفض مؤشر "ناسداك 100" ذو التقنية العالية بنسبة 4.5 في المئة، ليغلق بذلك أسوأ شهر له منذ عام 2008.
وشهد جيف بيزوس رجل الأعمال الأميركي، المؤسس، رئيس مجلس إدارة شركة "أمازون دوت كوم"، اختفاء 20.5 مليار دولار من ثروته بعدما خيّبت نتائج "أمازون دوت كوم إنك"، أمل المستثمرين، ما ساعد على تغذية "أسوأ شهر لأسهم التكنولوجيا منذ سنوات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تراجعت أسهم شركة التجارة الإلكترونية بنسبة 14 في المئة يوم الجمعة 29 أبريل (نيسان) الماضي، بعدما أعلنت عن خسارة ربع سنوية وأبطأ نمو في المبيعات منذ عام 2001. وانخفض صافي ثروة بيزوس إلى 148.4 مليار دولار، وفق مؤشر "بلومبيرغ" للمليارديرات، من ذروة هذا العام، التي تخطت الـ210 مليارات دولار.
ويُعد بيزوس، البالغ من العمر 58 سنة، ثاني أغنى شخص في العالم بعد إيلون ماسك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا (صافي ثروته 273 مليار دولار). وأصبح بيزوس الآن ثالث أكبر خاسر للثروة هذا العام، إذ انخفضت ثروته بنحو 44 مليار دولار منذ الأول من يناير (كانون الثاني) 2022.
وتكافح "أمازون" مع ارتفاع تكاليف العمالة بعد الإفراط في التوظيف أثناء الوباء وارتفاع التضخم الذي قد يعيق المبيعات. 
وسجلت الشركة خسارة صافية قدرها 3.8 مليار دولار في الربع المنتهي في 31 مارس (آذار) الماضي، مقارنةً بأرباح قدرها 8.1 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي.

المزيد من أسهم وبورصة