Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أمازون" توقف الدفع ببطاقات "فيزا" الائتمانية

عملاق التجارة الإلكترونية يسعى لتقليص النفقات وسط ارتفاع تكلفة تحصيل العمليات

أعربت شركة "فيزا" عن خيبة أملها من قرار "أمازون" بوقف التعامل مع بطاقاتها الائتمانية (أ ف ب)

أعلنت شركة التجارة الإلكترونية الشهيرة "أمازون" عن توقف قبولها الدفع مقابل مبيعاتها ببطاقة الائتمان "فيزا" في بريطانيا بداية من يناير (كانون الثاني) المقبل.

وبدءاً من الـ 19 من يناير 2022 لن يستطيع المتسوقون إلكترونياً عبر موقع "أمازون" استخدام بطاقات الائتمان "فيزا". لكن الشركة ستستمر في قبول البطاقات الأخرى، مثل "ماستر كارد" و"أميركان إكسبريس"، وكذلك بطاقات "فيزا" للدفع المباشر من الحسابات المصرفية.

ارتفاع التحصيل

وفي رسالة لعملائها في بريطانيا، قالت الشركة إن التطورات التكنولوجية "يفترض أن تجعل عمليات تحويل المدفوعات أسهل وأقل تكلفة، لكن الواقع أن تحصيل الشركة أموالها المدفوعة ببطاقة فيزا الائتمانية يرتفع".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أضافت الشركة، في بيان، "تظل تكلفة قبول الدفع بالبطاقات تشكّل عقبة بالنسبة إلى الشركات والأعمال التي تسعى لتوفير أفضل الأسعار لعملائها، ويُفترض أن تنخفض تلك التكلفة بمرور الوقت مع التطورات التكنولوجية، لكن الواقع أنها تظل عالية، بل وترتفع".

وتابعت، "نتيجة لاستمرار ارتفاع تكلفة تحصيل المدفوعات ببطاقة فيزا، نأسف لأن (أمازون دوت كوم، دوت يو كيه) لن تقبل أي مدفوعات بها".

"فيزا" تأمل حل الأزمة

وقال متحدث "فيزا للبطاقات الائتمانية"، إن الشركة "تعرب عن خيبة أملها"، نتيجة القرار، وتأمل في حل المشكلة قبل أن يحين موعد توقف أمازون عن قبول بطاقاتها.

وأضاف، "يؤسفنا أن تهدد "أمازون" بتضييق خيارات الدفع لعملائها في المستقبل. حين تضيق خيارات المستهلكين الكل يخسر. علاقتنا بالشركة طويلة الأمد، وسنواصل العمل على حل المشكلة بحيث يمكن لعملائنا استخدام بطاقاتهم الائتمانية في الدفع لـ "أمازون" من دون تلك القيود التي تنوي فرضها العام المقبل".