Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تقصف مناطق في جنوب لبنان ردا على إطلاق قذيفة صاروخية

تصعيد على الحدود بعد اشتباكات في القدس

أعلن الجيش الإسرائيلي، فجر الاثنين 25 أبريل (نيسان)، شنّ قصف مدفعي ضد مناطق في الجنوب اللبناني، رداً على إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان نحو إسرائيل، ليل الأحد الاثنين. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان على "تويتر"، إنه "رداً على إطلاق قذيفة صاروخية من لبنان في وقت سابق، الليلة الماضية، قامت قوات المدفعية بقصف مناطق مفتوحة في جنوب لبنان، إضافة إلى المنطقة التي أطلقت منها القذيفة الصاروخية، مستخدمةً عشرات من قذائف المدفعية. كما تم قصف هدف واحد لبنية تحتية". وأضاف الجيش الإسرائيلي أن القذيفة الصاروخية التي أطلقت من لبنان لم تسفر عن إصابات، وسقطت "في منطقة مفتوحة إذ لم يتم تفعيل الإنذار وفق سياسة الجبهة الداخلية".

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة الصاروخية نحو إسرائيل.

المسجد الأقصى

ويأتي التصعيد على الحدود الإسرائيلية - اللبنانية في أعقاب اشتباكات على مدى الأسبوعين الماضيين بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى بالقدس، مما أثار غضباً عربياً وقلقاً دولياً.

ودأبت فصائل فلسطينية صغيرة على إطلاق النار بشكل متقطع على إسرائيل في الماضي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولا تعترض منظومة الدفاع الإسرائيلية المضادة للصواريخ بالضرورة المقذوفات الصاروخية إذا بدا أنها في طريقها للسقوط في مناطق غير مأهولة.

دعوة للتهدئة

وقالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) على "تويتر"، إن أرولدو لازارو، قائد القوة، حثّ على "الهدوء وضبط النفس في هذا الوضع المتفجر والمستمر".

حالة من الهدوء

وتشهد الحدود الشمالية لإسرائيل حالة من الهدوء بوجه عام منذ الحرب التي خاضتها إسرائيل عام 2006 ضد "حزب الله" اللبناني التي لها نفوذ كبير في جنوب لبنان وتملك ترسانة من الصواريخ المتطورة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار