Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تختبر أسلحة تكتيكية جديدة لتعزيز "الكفاءة النووية"

حضر كيم جونغ أون مسيرة ضخمة في غياب عرض عسكري يجري عادة في ذكرى مولد جده والزعيم المؤسس للبلاد كيم إيل سونغ

جاءت الاحتفالات بالذكرى السنوية بعد ثلاثة أسابيع على قيام كوريا الشمالية بأكبر تجربة صاروخية (أ ف ب)

اختبرت كوريا الشمالية نظام أسلحة جديداً بإشراف الزعيم كيم جونغ أون يهدف إلى تعزيز كفاءة أسلحتها النووية التكتيكية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في وقت مبكر الأحد 17 أبريل (نيسان).

وجاء في الوكالة الرسمية أن "السلاح التكتيكي الموجه من النوع الجديد" له "أهمية كبيرة في تحسين القوة النارية لوحدات المدفعية البعيدة المدى في الخطوط الأمامية، وتعزيز كفاءة تشغيل الأسلحة النووية التكتيكية".

زيادة بناء القدرات الدفاعية

وأكدت الوكالة نجاح التجربة العسكرية من دون أن تحدد موعد إجرائها.

وأضاف تقرير الوكالة أن كيم أعطى فريق البحث العسكري "تعليمات مهمة بشأن زيادة بناء القدرات الدفاعية والقوات القتالية النووية".

وحضر كيم مسيرة ضخمة للمواطنين في الذكرى العاشرة بعد المئة لمولد جده والزعيم المؤسس للبلاد كيم إيل سونغ، في غياب عرض عسكري يُجرى عادة في هذه المناسبة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتُعد ذكرى مولد الرئيس الراحل كيم إيل سونغ في 15 أبريل الذي يعرف باسم "يوم الشمس" في كوريا الشمالية، إحدى أهم المناسبات في التقويم السياسي لبيونغ يانغ.

أكبر تجربة صاروخية

وكان محللون ومسؤولون من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة توقعوا إجراء تجربة نووية في هذه الذكرى المهمة.

وجاءت الاحتفالات بالذكرى السنوية بعد ثلاثة أسابيع على قيام كوريا الشمالية بأكبر تجربة صاروخية لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات. وكانت هذه المرة الأولى التي تُطلق فيها بيونغ يانغ أقوى أسلحتها بمداها الكامل منذ 2017.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات