Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتخب الهولندي يختار خليفة مدربه فان خال بعد إعلان إصابته بالسرطان

رحل كومان عن تدريب الطواحين البرتقالية لتولي وظيفة الأحلام في برشلونة قبل أن تتحول إلى كابوس

لويس فان خال المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم (رويترز)

اتخذ الاتحاد الهولندي لكرة القدم خطوة جادة لتأمين مستقبل المنتخب الوطني الأول، بعد أن فجر المدير الفني لويس فان خال، الأحد، مفاجأة غير سارة، بإعلان إصابته بسرطان البروستاتا منذ عام 2020، وأنه يسير وفق برنامج علاجي منذ أشهر عدة.

وأعلن الاتحاد الهولندي، اليوم الأربعاء، أن رونالد كومان، المدير الفني السابق لنادي برشلونة الإسباني، سيعود لتدريب منتخب هولندا خلفاً لفان خال، بعد إتمام مشاركة الطواحين البرتقالية في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر بين 21 نوفمبر (تشرين الثاني) و18 ديسمبر (كانون الأول) من العام الحالي.

وقال فان خال في تصريحات تلفزيونية، إنه خضع لـ 25 جلسة علاج إشعاعي، وفضل عدم إطلاع لاعبيه بمرضه، وكان أحياناً يغادر المعسكرات المغلقة ليلاً للتوجه إلى المستشفى لتلقي العلاج، لكنه شدد على رغبته في قيادة بلاده في المونديال، لاستكمال المهمة التي قادته في المرة الأخيرة بنسخة 2014 إلى الدور نصف النهائي، وتحقيق المركز الثالث.

أما كومان الذي أُقيل أخيراً من تدريب برشلونة، فسبق له تدريب المنتخب الهولندي وساعده على التأهل لنهائيات بطولة أوروبا "يورو 2020" بعد أن غاب عن النسخة السابقة وكأس العالم 2018، كما بلغ نهائي دوري الأمم الأوروبية قبل الخسارة 1-0 أمام البرتغال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وغادر كومان المنتخب من أجل "وظيفة أحلامه" في برشلونة، خلال أغسطس (آب) 2020، لكنه رحل عن منصبه في أكتوبر (تشرين الأول) من العام الماضي، بسبب سوء الأداء والنتائج، حيث أشرف على أسوأ انطلاقة لبرشلونة منذ موسم 1987-1988.

وأفادت تقارير صحافية هولندية أن فان خال بارك اختار كومان خلفاً له نظراً لخبرته المميزة في كرة القدم الهولندية.

وقال كومان للموقع الرسمي للاتحاد الهولندي، "أتطلع إلى فصل جديد من التعاون مع الاتحاد الهولندي، قبل أكثر من عام ونصف لم أترك المنتخب الهولندي بسبب خلافات، وكانت فترتي جيدة وكذلك النتائج والعلاقة طيبة مع اللاعبين، لذلك سنستأنف هذا التعاون قريباً".

ويبدو أن الاتحاد الهولندي قرر إعلان اسم خليفة فان خال، ووقع اختياره على مدرب سابق على دراية كاملة بأساليب عمل المنتخب واللاعبين، تحسباً لأي تطور طارئ في حالة فان خال الصحية، قد يحول دون قيادته المنتخب في كأس العالم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة