Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا تمنع المشاهير من المشاركة في إعلانات الميسر وألعاب الحظ

في إطار سلسلة تدابير اتخذتها البلاد بهدف التصدي لمشكلات إدمان هذه الأنشطة

اتخذت بريطانيا سلسلة تدابير في السنوات الأخيرة بهدف التصدي لمشكلات الإدمان على ألعاب الميسر (أ ف ب)

أعلنت بريطانيا الثلاثاء، الخامس من أبريل (نيسان)، أنها ستمنع مشاهير في مجالات مختلفة بينها الرياضة والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي، من الظهور في إعلانات لألعاب الميسر، بهدف حماية الشباب والفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع.

وقالت اللجنة المسؤولة عن مراقبة الممارسات الإعلانية إن القواعد الجديدة ستسري على مشاهير من الصف الأول اعتباراً من الأول من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل بسبب تأثيرهم الكبير عبر الشبكات الاجتماعية.

ويأتي ذلك في ظل تنامي الضغوط على مجموعات المراهنات عبر الإنترنت التي شهدت ازدهاراً خلال فترات الإغلاق أثناء الجائحة، لحملها على حماية مستخدميها من خطر إدمان ألعاب الميسر.

سلسلة تدابير

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت اللجنة في بيان، أن الرياضيين والمشاهير والمؤثرين الذين "قد يكون لديهم تأثير قوي في الأطفال أو الأشخاص اليافعين، خصوصاً من خلال انعكاسهم على الثقافة الشبابية أو ربطهم بها"، سيُمنعون من المشاركة في إعلانات للميسر وألعاب الحظ.

وقال رئيس اللجنة شهريار كوبال، إن "أيام إعلانات الميسر مع نجوم في مجال الرياضة ومشاهد من عالم ألعاب الفيديو أو أي مضامين أخرى تتمتع بقوة جذب للقصّر باتت معدودة".

وقد اتخذت بريطانيا سلسلة تدابير في السنوات الأخيرة بهدف التصدي لمشكلات الإدمان على ألعاب الميسر، بينها منع استخدام البطاقات المصرفية في المراهنات أو وضع رسائل تحذيرية على التلفزيون والحد من قيمة المبالغ التي يمكن المراهنة عليها في آلات الحظ (سلوت). كما رُفعت السن القانونية للمشاركة في ألعاب الحظ من 16 عاماً إلى 18.

المزيد من دوليات