Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل لا يزال تعديل التغريدات بعيد المنال؟

إعلان المنصة عن الميزة من قبيل "كذبة أبريل" يثير التكهنات

منذ فترة تلمح المنصة الشهيرة إلى أنها تعمل على ميزة تحسين التغريدات وتعديلها (أ ف ب)

تتنافس منصات التواصل الاجتماعي في تقديم المميزات للمستخدمين في محاولة منها لتحسين تجربة المستخدم وقضاء وقت أطول فيها، ما يرفع أرباح المنصات ويسهم في زيادة أعداد الإعلانات والمستخدمين على حد سواء.

فعلى سبيل المثال تقوم "إنستغرام" كل فترة بعمل وإطلاق مميزات جديدة للمستخدمين لدرجة أصبح المستخدمون حالياً لا يستطيعون الاستفادة من كل المميزات بسبب كثرتها وإطلاقها في أوقات متقاربة، ولكن هناك ميزة طال انتظارها في "تويتر" لم تر النور حتى الآن، وأتوقع أنها لن تبصر النور قريباً. 

تعديل التغريدات في "تويتر" هي ميزة مطلوبة بشكل كبير من المستخدمين، لأنه في حال نشر تغريدة تحتوي على خطأ إملائي للأسف لن تستطيع تعديلها سوى بحذفها بشكل كامل، ولن يكون للمستخدمين مجال لتعديل المنشور أو تحسينه نهائياً ما استمر هذا الواقع. 

حذف التغريدة

وتتجه أغلب الجهات الرسمية إلى حذف التغريدة بشكل كامل حتى وإن حصلت على تفاعل كبير، أما المستخدمون الأفراد فيقومون بنشر تغريدة إلحاقية، التي حدث فيها الخطأ، وتكون على شكل رد لتصحيح الخطأ الوارد في التغريدة الأساس، وهو أمر اعتدنا عليه، ولكن بقية المنصات تسمح للمستخدمين بتعديل النصوص وتحسينها بكل سهولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومنذ فترة، منصة "تويتر" تلمح إلى أنها تعمل على ميزة تحسين التغريدات وتعديلها، ولكن يبدو أن الموضوع طال جداً وأنه لن يكون ممكناً خلال الأيام القريبة المقبلة بخاصة بعد التغريدة التي تم إطلاقها من الحساب الرسمي في تاريخ الأول من أبريل (نيسان) الحالي، التي أكدت أن الشركة تعمل على ميزة تحسين التغريدات وتعديلها بعد النشر.

إعلانات وهمية

ومن المتعارف أن كل الشركات تخلط الجد والهزل في مثل هذا اليوم في محاولة لترويج علامتها التجارية بشكل أكبر، وهو أمر متعارف عليه بين مختلف الشركات، فنلاحظ أن معظم الشركات في يوم الأول من أبريل قامت بنشر إعلانات وهمية وغير صحيحة في محاولة لكسب التفاعل أو نشر العلامة التجارية بشكل أكبر، فـ "طيران الإمارات" ذكرت أنها ستقوم بإيصال الطعام للمستخدمين من أي مطعم حول العالم وهو أمر بعيد المنال وصعب أن يتم تحقيقه.

ويتوقع أن تكون ميزة تعديل التغريدات قادمة ولكن ليس في وقت قريب، وقد تكون ميزة مدفوعة بخاصة مع عمل "تويتر" حالياً على إطلاق ميزات مدفوعة للمستخدمين من خلال خدمة "تويتر" الأزرق التي تكون عبر اشتراك شهري للحصول على مميزات إضافية، مثل وضعية القراءة وأيضاً ميزة تغيير الأيقونات وإمكان رفع مقاطع الفيديو الطويلة.

"كذبة أبريل"

لكن حتى الآن تعتبر هذه المميزات غير أساس، ولا توجد لها فائدة كبيرة للمستخدمين ولا تثير حماسة للاشتراك فيها، إلا أنه في حال إضافة ميزتي تعديل التغريدات المنشورة ومنع ظهور الإعلانات، فقد نشهد إقبالاً أكبر للمشتركين خلال سنوات بسيطة، بخاصة مع حاجة المستخدمين إلى هذه الميزتين، المهم قد ترى ميزة تعديل التغريدات النور قريباً ولكن من خلال خدمة "تويتر" المدفوعة، ولن تكون لعموم المستخدمين، أما إثارة الموضوع الآن فكان في سياق "كذبة أبريل" السنوية.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم