Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سرقة 600 مليون دولار من العملات المشفرة "في لعبة"

قراصنة حصلوا على مفاتيح خاصة لسحب الأموال الرقمية... وشبكة "رونين" تحقق

ازدهار الاهتمام بالعملات المشفرة وارتفاع قيمتها جعلا هذا المال هدفاً جذاباً للصوص (رويترز)

سرق قراصنة عملات مشفرة تزيد قيمتها على 600 مليون دولار من دفتر أستاذ رقمي يستخدمه لاعبو لعبة "أكسي إنفينيتي" الشهيرة، وهي لعبة فيديو تعتمد على رمز فريد غير قابل للاستبدال على الإنترنت، في عملية سطو نقدي رقمية كبرى، جرى الكشف عنها، الثلاثاء، بحسب موقع "إن دي بروفيت".

ازدهار الاهتمام بالعملات المشفرة وارتفاع قيمتها جعلا هذا المال هدفاً جذاباً للصوص المتمرسين في مجال التكنولوجيا. 

وقالت شبكة "رونين نيتوورك" إن الهجوم الذي استهدف "بلوك تشين" (دفتر الأستاذ الرقمي الذي يتم فيه تسجيل المعاملات) الخاص بها حقق 173600 "إيثير" و25.5 مليون دولار من العملات المستقرة، وهي أصل رقمي مرتبط بالدولار الأميركي.

أكبر سرقة في عالم التشفير 

الشحنة قدرت بـ 545 مليون دولار عندما سرقت في 23 من مارس (آذار) الحالي، لكن قيمتها وصلت إلى حوالى 615 مليون دولار بناء على الأسعار، يوم الثلاثاء، مما يجعلها واحدة من أكبر السرقات على الإطلاق في عالم التشفير. 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جانبها، قالت شبكة "رونين" في منشور لها إنه "لا تزال معظم الأموال المخترقة في محفظة المتسللين". 

واكتشف الفريق في "سكاي مافيس"، صانعة لعبة المعركة، الخرق الأمني ​​يوم الثلاثاء، بعد أن عجز أحد المستخدمين عن سحب العملة المشفرة، وفقاً للشركة. 

ولا تزال شبكة "رونين" تحقق في الاختراق، لكنها قالت إن "المتسللين حصلوا على مفاتيح خاصة لسحب الأموال الرقمية". 

"رونين" أضافت، "نحن نعلم أنه يجب كسب الثقة، ونستخدم كل الموارد المتاحة لنا لنشر الإجراءات والعمليات الأمنية الأكثر تطوراً لمنع الهجمات المستقبلية". وتابعت، "نعمل مع مسؤولي إنفاذ القانون وخبراء التشفير ومستثمرينا على التأكد من عدم خسارة أموال المستخدمين".

"أكسي إنفينيتي"

ويشارك اللاعبون في "أكسي إنفينيتي" في المعارك باستخدام "أكسس" الملونة الشبيهة بالنقاط، ويجري منحهم بشكل أساس (سموث لوف بورشين SLP)، أي جرعة حب ناعمة، يمكن استبدالها بعملة مشفرة أو نقداً أو إعادة استثمارها في عالم اللعبة الافتراضي "لوناسيا". وتنقسم اللعبة إلى قطع أرض ذات رموز تسمى "تيرا"، يمكن للاعبين شراؤها واستئجارها وتطويرها، كما يمكن لملاك الأراضي ترقية أراضيهم وتخصيصها لاستضافة المتاجر واستدعاء منارات وإنتاج موارد وإيواء شخصيات غير قابلة للعب، وحتى العمل كنقاط وصولاً إلى الأبراج المحصنة. 

حوالى 35 في المئة من حركة مرور "أكسي إنفينيتي" التي تمثل حصة من 2.5 مليون مستخدم نشط يومياً، تأتي من الفيليبين، إذ عززت الكفاءة العالية في اللغة الإنجليزية وثقافة الألعاب القوية والاستخدام الواسع للهواتف الذكية من شعبيتها، وفقاً لـ "سكاي مافيس" التي بنت جسراً إلى "أثيريوم"، بحيث يمكن للأشخاص التعامل باستخدام هذه العملة المشفرة، وإنشاء أشياء أخرى مثل واجهة متجر للمعاملات.

و"أكسي" هي (NFT) الرمز الفريد غير القابل للاستبدال، مع مجموعة معينة من القدرات والخصائص، مثل قطع (NFT) الفنية، التي يجري تخزينها على "بلوك تشين" في دفتر الأستاذ الرقمي الذي لا يمكن تغييره، كما يمكن شراء المحاور أو بيعها أو تأجيرها للاعبين آخرين، ويمكن للمالكين أيضاً تنميتها لإنشاء محاور جديدة توفر لهم قيمة أكبر.

اقرأ المزيد

المزيد من عملات رقمية