Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي المصري يتعاقد مع مدير فني جنوب أفريقي لخلافة فايلر

يصل بيتسو موسيماني إلى القاهرة برفقة جهازه المعاون خلال ساعات لتوقيع العقود

بيتسو موسيماني المدير الفني الجديد للنادي الأهلي المصري (وسائل التواصل الاجتماعي)

أتم مسؤولو النادي الأهلي المصري الاتفاق مع المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، لتولّي القيادة الفنية لفريق الكرة الأول في النادي خلال الفترة المقبلة، بعد استقالته من تدريب نادي "ماميلودي صن داونز" الجنوب أفريقي.

ويأتي تعاقد العملاق القاهري مع موسيماني، الذي يعدّ أول مدير فني جنوب أفريقي في تاريخ الأندية المصرية، ليخلف السويسري رينيه فايلر الذي قرر الرحيل نهاية شهر سبتمبر (أيلول) الحالي، واتفق مع النادي على فسخ عقده.

وقال النادي الجنوب أفريقي في بيان إن الإدارة وافقت على رحيل موسيماني لتدريب "فريق مصري كبير"، وأوضح رئيس النادي أنه علم من موسيماني وزوجته ووكيلته موريا تيجالي أنه في مفاوضات مع نادٍ مصري كبير، وأعلن الرئيس تأييده لخطوة رحيل المدرب لتولّي القيادة الفنية في شمال أفريقيا أو أوروبا أو منتخب جنوب أفريقيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويصل موسيماني إلى القاهرة خلال الساعات القليلة المقبلة لتوقيع عقد يمتد موسمين، كما أنه اتفق مع مسؤولي الأهلي على اختيار فريقه المعاون الذي عمل معه في "صن داونز".

ويعدّ المدير الفني البالغ من العمر 56 سنة، أحد أبرز المدربين الأفارقة خلال السنوات الأخيرة، إذ حقق نجاحات مميزة منذ تولّيه تدريب "صن داونز" عام 2012، حاصداً خمسة ألقاب للدوري وأربع كؤوس محلية، إضافة إلى لقب دوري أبطال أفريقيا عام 2016 وكأس السوبر الأفريقي في العام التالي، وقد فاز بجائزة أفضل مدير فني أفريقي عام 2016، وهو أفضل مدير فني في جنوب أفريقيا لأربعة مواسم متتالية منذ 2014 حتى 2019.

ويمتلك موسيماني خبرة كبيرة في كرة القدم الأفريقية، وقاد "صن داونز" في 332 مباراة، محققاً الفوز في 187 منها والتعادل في 78 وهزم في 67 مباراة فقط.

وسبق لموسيماني مواجهة الأهلي المصري في أربع مباريات، نجح في الفوز في إحداها وتعادل في أخرى وخسر في مواجهتين.

المزيد من رياضة