Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي يحقق فوزا مثيرا على المريخ

الفريق المصري يرفع رصيده إلى 4 نقاط ويصعد للمركز الثاني

أحمد عبدالقادر لاعب الأهلي أحد أسباب فوز فريقه (الموقع الرسمي للنادي)

حقق فريق الأهلي فوزاً صعباً على المريخ السوداني بثلاثة أهداف لهدفين، خلال المباراة التي جمعتهما في استاد الأهلي، في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وأحرز أهداف الأهلي، محمد شريف (هدفان)ومصطفى كرشوم، لاعب المريخ بالخطأ في مرماه. فيما سجل أهداف المريخ، توني أدجوماري والسماني الصاوي.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط ويصعد إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد المريخ الذي يحل ثالثاً، ويأتي الهلال السوداني في المركز الرابع برصيد نقطة، فيما يتربّع صن داونز على قمة المجموعة بـ7 نقاط.

وبهذا الفوز الصعب، نجح الأهلي في تصحيح المسار الأفريقي بعد التعادل مع الهلال سلبياً في السودان والخسارة من صن داونز بالقاهرة.

وصف المباراة

بدأ الأهلي المباراة بنشاط هجومي وسجّل هدفاً مبكراًعن طريق محمد شريف في الدقيقة الثالثة، مستغلاًتمريرة بينية من بيرسي تاو. وحاول فريق المريخ الرد سريعاً، لكن ربيعة أبعد الكرة، وأضاع الأهلي محاولة خطيرة من محمد شريف بعد عرضية هاني. كذلك أهدر المريخ فرصة قريبة من تسديدة قوية من عماد الصيني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحاول الأهلي من الجبهة اليمنى عن طريق عرضية هاني، لم يستغلها محمد شريف ثم عرضية أخرى اصطدمت بقدم مدافع المريخ، وابتعدت عن الخطورة.

نجح محمد شريف في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 34، من عرضية ومجهود فردي مميز من أحمد عبد القادر، ليودعها مهاجم الفريق الأحمر باقتدار في الشباك، وبعدها أبعد الحارس منجد النيل تصويبة قوية من شريف، بينما نجح المريخ في تسجيل الهدف الأول من هجمة معاكسة سريعة وخطأ دفاعي للأهلي، استغله رمضان عجب ومرّر إلى توني أدجوماري ليهزّ الشباك في الدقيقة 43.

ونال مصطفى كرشوم لاعب المريخ، البطاقة الصفراء للخشونة، بينما استهلك لاعبو الأهلي الدقائق الأخيرة في الشوط الأول بتمريرات متبادلة وخرجوا بالتقدم.

وشهد الشوط الثاني محاولات من المريخ للوصول إلى مرمى الأهلي عبر كرة عرضية أخطأها معلول، ولم يستغلها رمضان عجب.

وأبعد عبد المنعم كرة سريعة للمريخ. وضاعت محاولة مع سقوط شريف في منطقة الجزاء. وأشرك الأهلي الثنائيحسين الشحات وطاهر محمد، على حساب أحمد عبد القادر وبيرسي تاو.

وسقط شريف مرة أخرى في منطقة الجزاء مطالباًبضربة جزاء للأهلي، وأضاع الفريق الأحمر فرصة خطيرة بتمريرة عرضية أخطأها محمد مجدي أفشة.وسجّل المريخ هدف التعادل في الدقيقة 69 عن طريق السماني الصاوي الذي استغل تمريرة في عمق الدفاع الأحمر، وسدد في مرمى الشناوي.

وأشرك المريخ، تاج الدين النور والجزولي نوح، قبل أن ينجح الأهلي في تسجيل الهدف الثالث بمجهود فردي من عمرو السولية الذي مرر عرضية، حوّلها مصطفى كرشوم بالخطأ في مرماه في الدقيقة 76.

ودفع الأهلي بحمدي فتحي على حساب محمد شريف، لتنشيط وسط الملعب. وسيطر المريخ على الدقائق العشر الأخيرة، وأضاع طاهر كرة طولية سريعة.

وأشرك الأهلي لاعبه حسام حسن بدلاً من أفشة. وخرج اللقاء بفوز مثير للفريق الأحمر.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة