Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اجتماع عاجل لـ "يويفا" لبحث مصير نهائي دوري الأبطال

أفادت تقارير صحافية بريطانية أن إستاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن قد يكون بديلاً جاهزاً لاستضافة المباراة

ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا (رويترز)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الخميس، دعوة رئيسه ألكسندر تشيفرين إلى عقد اجتماع عاجل غداً الجمعة للجنة التنفيذية للاتحاد، لبحث الأزمة الحالية في أوكرانيا بعد التدخل العسكري الروسي.

ومن المقرر إقامة المباراة النهائية للنسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا بإستاد غازبروم أرينا في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، يوم 28 مايو (أيار) المقبل، لكن "يويفا" وجد نفسه في سباق مع الزمن للتوصل إلى خطة لمواجهة التطورات المتسارعة، بخاصة بعد طلب البرلمان الأوروبي تغيير مكان إقامة المباراة وعدم إقامة أي بطولات دولية في مدن روسية.

وقال "يويفا" في بيان عبر موقعه الرسمي، "بعد تطور الوضع بين روسيا وأوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية قرر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الدعوة إلى اجتماع استثنائي للجنة التنفيذية يوم الجمعة 25 فبراير (شباط) من أجل تقويم الموقف واتخاذ كل ما هو ضروري من قرارات".

وأضاف، "سيتم إجراء مزيد من الاتصالات بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكانت تقارير صحافية بريطانية أفادت أن إستاد ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن قد يكون بديلاً جاهزاً لاستضافة المباراة النهائية لبطولة النخبة الأوروبية، بخاصة إذا وصل فريقان إنجليزيان إلى النهائي.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الثلاثاء، إنه لا يجب السماح لروسيا باستضافة أحداث كروية مثل نهائي دوري الأبطال بعد قرارات الرئيس الروسي بوتين الأخيرة.

ورداً على سؤال حول محاولة الضغط لنقل نهائي دوري الأبطال قال جونسون في البرلمان، "أعتقد أنه من غير المعقول إقامة بطولات دولية كبرى لكرة القدم في روسيا بعد غزو دولة ذات سيادة".

وتعرض مسؤولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لموقف صعب خلال الموسم الماضي حينما اضطروا إلى نقل نهائي البطولة من مدينة إسطنبول التركية إلى مدينة بورتو البرتغالية، نظراً لوضع بريطانيا دولة تركيا ضمن القائمة الحمراء لتفشي فيروس كورونا، وهو ما كان يعني منع جماهير طرفي النهائي تشيلسي ومانشستر سيتي من السفر إلى تركيا لحضور المباراة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة