Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برشلونة يكتفي بتعادل محبط مع نابولي في الدوري الأوروبي

تشابي هيرنانديز يتحسر على الفوز الضائع ومهمة صعبة تنتظر دورتموند بعد الهزيمة القاسية أمام رينجرز

إحدى الفرص التي أهدرها برشلونة الإسباني خلال مواجهة نابولي الإيطالي في الدوري الأوروبي (أ ف ب)

أُقيمت، أمس الخميس، مباريات ذهاب المرحلة الحاسمة المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي، بناءً على التحديث الذي أجراه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على شكل البطولة الرديفة، بداية من الموسم الحالي، مع إطلاق بطولة كأس "يويفا" للمؤتمرات.

وكانت مواجهة العملاق الإسباني برشلونة مع نظيره الإيطالي نابولي في استاد "كامب نو" بإقليم كتالونيا، هي المباراة الأبرز، حيث نجح الفريق الإيطالي في التقدم عن طريق بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 29، لكن برشلونة استعاد زمام السيطرة وهيمن بشكل شبه تام على مُجريات المباراة، لينجح في معادلة النتيجة بركلة جزاء احتسبها حكم تقنية الفيديو المساعد في الدقيقة 59، وسددها الوافد الجديد فيران توريس.

ورغم الاستحواذ الكبير لبرشلونة ووصوله لمرمى نابولي عدة مرات لكنه فشل في تحويل فرصه إلى أهداف لتنتهي المواجهة الأولى بالتعادل 1-1، قبل مباراة العودة المقررة، الخميس المقبل، في استاد "دييغو أرماندو مارادونا".

وأبدى تشابي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، أسفه للخروج بهدف واحد من المباراة التي أنتج خلالها فريقه عدداً كبيراً من الفرص، وقال، "أنا حزين لأن ما يزعجني أننا أهدرنا العديد من الفرص، في مباراة كان يجب أن نفوز بها على الأقل".

وأضاف، "أعتقد أن الأمر الوحيد الذي افتقرنا إليه كان استغلال الفرص، لقد ضغطنا بشكل جيد وبعد تأخرنا صنعنا 20 فرصة منها ست أو سبع فرص خطيرة".

"قدمنا مباراة متكاملة وللحق كان يجب أن نفوز بها بفارق هدفين على الأقل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وألغى "يويفا" قاعدة الأهداف خارج الأرض، لتنتهي حقبة استفادة الأندية من التسجيل خارج أرضها، وهو ما يعني ضرورة لجوء الأندية للتسجيل بكثافة أعلى ذهاباً وإياباً.

وفجر غلاسكو رينجرز الاسكتلندي مفاجأة كبرى، بالفوز بنتيجة 4-2 على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، ليقترب من العبور لمرحلة المنافسات الرئيسية للبطولة الأوروبية.

وامتدح الهولندي جيوفاني فان برونكهورست، المدير الفني لفريق رينجرز، لاعبيه بعد الأداء المميز والنتيجة الكبيرة، لكنه شدد على أن التأهل لم يُحسم بعد، وقال، "كانت ليلة رائعة لكنها ليلة واحدة فقط من ليلتين، نحن لم نتأهل بعد، وندرك أنه يجب تقديم أداء جيد، الأسبوع المقبل".

وعلى الجهة الأخرى، قال ماركو روزه، المدير الفني لدورتموند، إن فريقه سيواجه مهمة صعبة في مباراة الإياب خصوصاً في ظل كثرة الإصابات ومعاناة الفريق من مشاكل دفاعية وهجومية.

وأردف، "تعويض فارق الهدفين في ملعب إبروكس سيكون مهمة صعبة، سنستعد على أمل استغلال الفرص التي ستتاح لنا".

وفي باقي مباريات الجولة، حقق ريال بيتيس الإسباني فوزاً مهماً خارج أرضه بنتيجة 3-2 على زينيت سانت بطرسبرغ الروسي، وواصل شيريف تيراسبول المولدوفي مفاجآته بالفوز 2-0 على سبورتنغ براغا البرتغالي، وحسم أتالانتا الإيطالي مواجهته مع أولمبياكوس الهولندي بنتيجة 2-1، وفاز إشبيلية الإسباني على دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 3-1، وقاد توني مارتينيز فريق بورتو البرتغالي للفوز 2-1 على لاتسيو الإيطالي، فيما تعادل لايبزيغ الألماني مع ريال سوسييداد الإسباني بنتيجة 2-2.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة