Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ممثل أميركي يحتال على مستثمرين بـ 650 مليون دولار

استمر طوال سبع سنوات في تنفيذ مخططه وحكم عليه بالسجن 20 سنة

الممثل الأميركي زاكاري هورفيتز (حسابه على تويتر)

حكم على ممثل أميركي بالسجن 20 سنة لتنظيمه عملية احتيال سحب خلالها مبلغ 650 مليون دولار، ليعيش نمط حياة باذخاً مع شراء يخوت وقصور وسيارات فارهة.

وأوجد زاكاري هورفيتز عقوداً مزيفة أوهم المستثمرين أنها مع جهات مثل منصات "نتفليكس" وHBO  ليدفعوا مبالغ طائلة من الأموال، استثمرها في رحلات على طائرات خاصة وشراء سيارات فارهة وقصر فخم في لوس أنجليس.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

وأوضحت وزارة العدل أن "المدعين قالوا إن هورفيتز قدم نفسه على أنه نجم هوليوودي ناجح وجهة فاعلة في المجال، وقال إنه استفاد من علاقاته مع منصات الفيديو عبر الإنترنت مثل نتفليكس و HBO بيعهم حقوق توزيع أفلام أجنبية".
وكان هورفيتز الذي أدى أدواراً في أفلام رعب صغيرة يقول للمستثمرين إنه يشتري حقوق التوزيع الأجنبي للأفلام الأميركية ومن ثم يبيعها لمنصات الفيديو.
وقدم الرجل البالغ 35 سنة لكل ضحية ورقة تنص على أنهم سيحصلون أرباحاً جيدة بعد ستة أو 12 شهراً.
واستمر طوال سبع سنوات في تنفيذ المخطط باستخدام أموال مستثمرين جدد لسداد مستحقات المستثمرين السابقين.
وانهارت الخطة برمتها مع مرور الوقت بعدما اختفى مبلغ 230 مليون دولار.
واعترف الممثل بعملية الاحتيال في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي وأقر بأنه لم يشتر أبداً أي حقوق أفلام أو يؤمن أي عقود للتوزيع.
وأشار المدعون في مذكرة للقاضي إلى أن الممثل بدأ عمله الاحتيالي من خلال خداع أصدقائه في الجامعة، وفق ما أوضحت صحيفة "لوس أنجليس تايمز".
وقالوا إن الممثل "بدأ بخيانة ثقة أصدقائه الذين لم يأخذوا حذرهم لعدم تخيلهم أن شخصاً عرفوه لسنوات يمكن أن يخدعهم وعائلاتهم ويمس بمدخراتهم".
وحكم على هورفيتز بالسجن 20 سنة، وأمره القاضي مارك سكارسيتو بإعادة مبلغ 230 مليون دولار لضحاياه.
اقرأ المزيد

المزيد من منوعات