Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نظام tvOS 13 يقدم التجربة السينمائية الأكثر توافقا مع الطابع الشخصي على الإطلاق

مزايا مدهشة من شاشة رئيسة جديدة ودعم المستخدمين المتعددين وأبل أركيد والتحكم بالألعاب

 النظام قوة دافعة لتجربة Apple TV 4K ويستمر في وضع معايير غير مسبوقة للترفيه المنزلي (الموقع الرسمي لـ أبل)

استعرضت شركة أبل "Apple" نظام التشغيل tvOS 13، الذي يجعل من Apple TV 4K جهاز الترفيه الأسهل والأكثر توافقاً مع الطابع الشخضي للاستمتاع بالبرامج التلفزيونية والأفلام والموسيقى والصور والألعاب والتطبيقات على أكبر شاشة في المنزل.
ومع tvOS 13 يكتسب Apple TV 4K شاشة رئيسة غامرة جديدة، بالإضافة إلى دعم المستخدمين المتعددين، بحيث يتيح لكل عميل الوصول إلى برامجه التلفزيونية وأفلامه ومقاطعه الموسيقية والتوصيات التي تناسب ذوقه؛ كما أنه يدعم "أبل آركيد"، ويوفّر دعماً أكبر لوحدات التحكم بالألعاب؛ ويقدم شاشات توقف جديدة بوضوح 4K HDR تم تصويرها في قاع البحار.

وقال غريغ جوسوياك، نائب رئيس تسويق المنتجات بشركة Apple إن "tvOS هو القوة الدافعة لتجربة Apple TV 4K، وهو يستمر في وضع معايير غير مسبوقة للترفيه المنزلي، فهو يقدم المزيد من الميزات التي تتوافق مع الطابع الشخصي للمستخدمين ليستمتعوا بما يفضلونه من برامج تلفزيونية وأفلام وصور وموسيقى، بالإضافة إلى الدعم الأكبر للألعاب، وشاشات توقف جديدة مذهلة، لتكون تجربة الترفيه التي يقدمها tvOS 13 تجربة كاملة لا ينقصها شيء ويستمتع بها جميع أفراد المنزل".

ميزات tvOS 13

شاشة رئيسة جديدة:

أصبح Apple TV 4K أكثر جاذبية مع الشاشة الرئيسة الجديدة المصممة للاكتشاف، فيمكن للتطبيقات الآن تشغيل الفيديوهات بعرض الشاشة الكاملة على الشاشة الرئيسة، ليتسنى للمستخدمين الاستمتاع بكل ما هو جديد في عالم البرامج التلفزيونية والأفلام والموسيقى والألعاب.

دعم المستخدمين المتعددين:

يسهِّل مركز تحكم Apple TV الجديد التبديل بين أفراد الأسرة لكي يستمتع كلٌ منهم بتجربة ترفيهية متوافقة مع طابعه الشخصي. فيمكن للمستخدمين رؤية قائمة Up Next الخاصة بهم والحصول على توصيات بالبرامج التلفزيونية والأفلام استناداً إلى ذوقهم الشخصي. كما يوّفر مركز التحكم الجديد للمستخدمين إمكانية الوصول السريع إلى ميزات Apple TV الرئيسة، بما في ذلك "إسبات" النظام وتوجيه الصوت.

Apple Music:
 تستفيد Apple Music على tvOS 13 من دعم المستخدمين المتعددين ليتمكن كل شخص في المنزل من تشغيل قوائم التشغيل والتوصيات التي تتوافق مع طابعه الشخصي بكل سهولة. وفي مركز التحكم الجديد يمكن للمستخدمين الوصول بسرعة إلى الأغنية التي يجري تشغيلها حالياً. بالإضافة إلى ذلك، فقد أصبح بإمكان المستخدمين متابعة كلمات الأغنية على الشاشة والتي تُعرض بصورة متزامنة لحظة بلحظة مع أغانيهم المفضلة.

Apple آركيد

في هذا الخريف تُضاف خدمة Apple آركيد إلى Apple TV 4K. ويمكن لعائلة تتكون من ستة أفراد استخدام اشتراك واحد لوصول غير محدود إلى أكثر من 100 من الألعاب الجديدة والحصرية، من دون إعلانات أو عمليات شراء إضافية، وستدعم الكثير منها وحدات التحكم بالألعاب. وسيتمكن العملاء من تشغيل ألعاب Apple آركيد عبر iPhone وiPad وiPod touch وMac وApple TV.

وحدات تحكم ألعاب Xbox وPlayStation:

يضيف tvOS دعم أفضل وأشهر وحدات تحكم الألعاب في العالم، حيث يدعم Xbox One S وPlayStation DualShock 4، ليُسهِّل على عشاق الألعاب الاستفادة من Apple آركيد وغيرها من الألعاب الرائعة على App Store.1

شاشات توقف جديدة:

تضيف Apple المزيد من شاشات التوقف بوضوح 4K HDR إلى مجموعة شاشات التوقف المذهلة المتوفرة على Apple TV 4K، حيث تأخذ مستخدمي Apple TV 4K في رحلة في أعماق البحار. وقد تم تصوير هذه اللقطات بالتعاون مع وحدة التاريخ الطبيعي في هيئة الإذاعة البريطانية BBC، وهي الوحدة نفسها التي أنتجت سلسلة الأفلام الوثائقية Blue Planet، لتقدم هذه الفيديوهات الغامرة التي تم التقاطها من أعماق المحيطات حول العالم مخلوقات ومشاهد ساحرة وفاتنة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يتميز tvOS 13 بتطبيق Apple TV الجديد كلياً والذي يقدم طرقاً مختلفة للعثور على البرامج التلفزيونية والأفلام ومشاهدتها في تطبيق واحد قوي. ويقدم تطبيق Apple TV قنوات Apple TV وتوصيات لعناوين 4K HDR تناسب الطابع الشخصي للمستخدمين يمكن تصفحها أو شراؤها أو استئجارها. وستتوفر هذا الخريف خدمة Apple للاشتراك في محتوى الفيديو الأصلي Apple TV+، داخل تطبيق Apple TV. كما يتوفر تطبيق Apple TV أيضاً على أجهزة Apple الأخرى ومنصات مختارة من شركات أخرى. 

التوفر

يتوفر العرض المُسبق الخاص بالمطورين من نظام tvOS لأعضاء برنامج المطورين التابع لشركة Apple ابتداءً من اليوم، وستتوفر نسخة تجريبية لعامة مستخدمي tvOS في وقت لاحق من هذا الشهر. سيتوفر tvOS 13 في الخريف كتحديث مجاني للبرامج لأجهزة Apple TV 4K وApple TV HD. 

اقرأ المزيد

المزيد من علوم