Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليدي غاغا تهنئ المرشحين لجوائز الأوسكار ومعجبوها غاضبون

لم ينل فيلم "هاوس أوف غوتشي" سوى ترشيح واحد لجوائز الأوسكار هذا العام عن فئة أفضل مكياج لفريدريك أسبيراس

فريق تمثيل وإنتاج "هاوس أوف غوتشي" مع المخرج ريدلي سكوت في لوس أنجيليس في نوفمبر 2021 (رويترز)

أحدث عدم تسمية ليدي غاغا عن دورها في فيلم "هاوس أوف غوتشي" House Of Gucci كأفضل ممثلة في ترشيحات جوائز الأوسكار لعام 2022 موجة غضب عارم في أوساط معجبي النجمة.

وفي الفيلم، جسدت الممثلة البالغة 35 عاماً من العمر شخصية باتريسيا ريجياني، الزوجة السابقة لموريسيو غوتشي (الذي يلعب دوره آدم ردايفر) الذي كان يرأس دار غوتشي للأزياء في الثمانينيات.

قُتل غوتشي رمياً بالرصاص في عام 1995 خارج مكتبه في ميلانو، وتمت إدانة ريجياني في عام 1998 بإعطاء الأوامر لتنفيذ جريمة قتل زوجها السابق. وكان الزوجان قد انفصلا في عام 1985. يتابع الفيلم تطور الأحداث وصولاً إلى محاكمة ريجياني التي أُدينت بالجريمة وحُكم عليها بالسجن 18 عاماً لقيامها بالتخطيط لعملية القتل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويضم الفيلم أيضاً النجوم جاريد ليتو بدور باولو غوتشي، وآل باتشينو بدور ألدو غوتشي، وسلمى حايك بدور غوسيبينا.

ولم ينجح "هاوس أو غوتشي" سوى في اقتناص ترشيح واحد لجوائز الأوسكار هذا العام، إذ تمت تسمية خبير التجميل فريدريك أسبيراس عن فئة أفضل تصفيف شعر ومكياج.

وبعيد الإعلان عن التسميات، نشرت غاغا رسالة هنأت فيها أسبيراس وباركت للمرشحين الآخرين.

وكتبت على حسابها على "إنستغرام": "أشعر بسعادة عارمة للرجل الذي هو بمثابة أخي، والذي عملت معه على مدى 15 عاماً الماضية @فريدريك أسبيراس على ترشيحه عن فئة أفضل مكياج وتصفيف شعر في ’هاوس أوف غوتشي’". وتابعت غاغا: "كانت أنامل فريدريك ساحرة، وتميز بالدقة، وعمل بتفانٍ على مدار أشهر، وصولاً إلى تصوير مشاهد الفيلم. أعد عشرات نماذج الشعر المستعار لأشهر طويلة، واستغرقه الأمر عاماً من التحضير على الأقل. إنه عبقري ينبض بالحياة، ونحن ممتنون يا فريدي لأنه تسنى لنا الاستفادة من موهبتك وابتكارك وكرم روحك الرائعة".

وختمت نجمة "ولادة نجمة" A Star is Born رسالتها بتوجيه تهنئة لجميع المرشحين الآخرين قائلة: "لكل المرشحين هذا العام، تهانينا على عملكم الدؤوب وتفانيكم وترشيحكم وسحركم. تستحقون جميعاً التقدير الكبير على ما شكل فعلاً مشهداً رائعاً من الأداء والإنجاز على مر العام المنصرم. إن تفانيكم خلال جائحة كورونا وقلوبكم الكبيرة وقدرتكم على سرد قصص مذهلة هي هدية للعالم بأسره خلال الأوقات العصيبة التي يمر بها العديد من الأشخاص. تهانينا أيها الرفاق. أحسنتم!"

ولكن في الوقت نفسه، يشعر معجبو النجمة بغضبٍ عارم لأن لجنة جوائز الأوسكار استبعدت غاغا "بشكل مفاجئ على الرغم من أنها رُشحت لنيل جوائز أخرى لا تقل أهمية عن جوائز الغولدن غلوبز البريطانية، وجوائز نقابة ممثلي الشاشة (SAG)، وجوائز اختيار النقاد (Critics Choice Awards) وجوائز بافتا (BAFTA)".

وفي هذا السياق، كتب أحد المحجبين: "هل فقدت لجنة الأوسكار عقلها، كيف تتجرؤون على استبعاد ليدي غاغا من الترشيح عن دورها في هاوس أوف غوتشي! ألم تشاهدوا الفيلم؟؟؟".

وأضاف مستخدم آخر: "أشعر بالحزن فعلاً لاستبعاد ليدي غاغا عن الأوسكار، ولا يمكنني تخطي الأمر. إنها مفاجأة!"

*للاطلاع على أكبر خمس مفاجآت واستبعادات في ترشيحات جوائز الأوسكار، اضغط على الرابط التالي.

© The Independent

المزيد من منوعات