Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ووبي غولدبرغ تعتذر عن رفضها ربط الـ "هولوكوست" بالعنصرية

اعتبرت أنه يتعلق بعدم إنسانية البشر تجاه آخرين مثلهم

ووبي غولدبرغ ظهرت في برنامج "ذا فيو" وانتقدت فكرة سائدة حول الـ "هولوكوست" (أ.ف.ب)

اعتذرت الممثلة الأميركية ووبي غولدبرغ عما ذكرته ضمن حلقة من برنامج "ذا فيو"The View [ترعاه شبكة "إيه بي سي" التلفزيونية الأميركية] أخيراً، من أن الـ "هولوكوست" أو المحرقة اليهودية "لا تتعلق بالعرق".

وقد أطلت غولدبرغ إلى جانب زميلاتها المضيفات جوي بيهار وساره هاينز وآنا نافارو، في حلقة تخللتها مناقشة حول قرار مجلس إدارة مدرسة في ولاية تينيسي الأميركية بحظر "موس"Maus ، وهي رواية مصورة تتطرق إلى موضوع المحرقة اليهودية التي أزهق فيها النازيون الألمان أرواح ما يناهز ستة ملايين يهودي.

وبعد الحديث عن الرواية المصورة أضافت غولدبرغ، "دعونا نتكلم بصدق حيال الأمر، لا يتعلق الهولوكوست بالعرق، كلا إنه لا يتعلق بالعرق مطلقاً".

وفي وقت متأخر من مساء ذلك اليوم، تقدمت غولدبرغ عبر منشور لها على تويتر "بخالص اعتذارها" على إيذاء الشعب اليهودي "في كافة أنحاء العالم".

وكتبت الممثلة (66 سنة) "خلال إطلالتي في البرنامج اليوم قلت إن الهولوكوست" لا يتعلق بالعرق بل بوحشية الإنسان ضد الإنسان. كان ينبغي القول بأن الأمر يتعلق بكليهما".

وتابعت، "بحسب جوناثان غرينبلات من رابطة مكافحة التشهير "كانت المحرقة تدور حول الإبادة الممنهجة للنازيين ضد الشعب اليهودي، الذين اعتبروهم عرقاً أدنى منزلة [من الألمان]". أنا أقر بالخطأ الذي ارتكبته".

وغرينبلات هو الرئيس والمدير التنفيذي السادس لـ "رابطة مكافحة التشهير" Anti-Defamation League، وهي منظمة تعمل على محاربة معاداة السامية وتأمين العدالة للشعب اليهودي.

يُشار إلى أن غرينبلات الذي عمل في البيت الأبيض مساعداً خاصاً للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، ومديراً لـ "مكتب الابتكار الاجتماعي والمشاركة المدنية"، أعاد نشر اعتذار غولدبرغ وشكرها على "الاعتراف بالهولوكوست" بناء على ما هو عليه بالفعل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكر ريادي الأعمال (51 سنة)، "مع ارتفاع معاداة السامية إلى مستويات تاريخية، آمل بأن نتمكن من العمل معاً في مكافحة الجهل بتلك الجريمة المروعة والكراهية التي تهدد الجميع".

وعلى نحو مماثل لاقت غولدبرغ انتقادات من قبل مشاهدي البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي إثر التعليقات التي أطلقتها في شأن المحرقة اليهودية، وفي هذا السياق غرد أحد المتابعين عبر "تويتر" مشيراً إلى أنه "من شأن بعض الثقافة حول الهولوكوست أن تعود بالفائدة على ووبي"، وكتب مستخدم آخر، "جهل ووبي أمر مخيف".

يُذكر أنه خلال حلقة الإثنين من برنامج "ذا فيو"، حاولت غولدبرغ مراراً إثبات وجهة نظرها بأن الـ "هولوكوست" يتعلق "بوحشية الإنسان تجاه الإنسان"، على الرغم من أن زميلاتها المضيفات قاطعنها برفض، وذكرنها بأن اليهود في ألمانيا النازية كانوا من عرق مختلف.

بيد أن غولدبرغ أصرت على موقفها، وقالت "أنتن تضيعن البوصلة وتفوتن النقاش! ففي اللحظة التي يتحول فيها النقاش إلى مسألة عرقية يدخل في الزواريب الضيقة. لنتحدث عن الأمر بحسب ما هو عليه. إنه يتمحور حول معاملة الأشخاص لبعضهم بعضاً، وهنا تكمن المشكلة".

يُشار إلى أنه يجري تعريف الـ "هولوكوست" بأنه إبادة قادتها الدولة تجاه اليهود على يد ألمانيا النازية في أنحاء أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية.

© The Independent

المزيد من سينما