Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

وقف ووبي غولدبرغ عن تقديم "ذا فيو" إثر تصريحات بشأن المحرقة

اعتذرت مراراً عن اعتبارها الإبادة "غير متعلقة بالعرق" لكن قناة "أيه بي سي" اعتبرت ذلك غير كاف

الممثلة الأميركية ووبي غولدبرغ الحائزة جائزة أوسكار (أ ف ب)

أوقفت الممثلة الأميركية ووبي غولدبرغ، الثلاثاء الأول من فبراير (شباط)، عن المشاركة في تقديم "ذا فيو"، البرنامج الحواري على قناة "أيه بي سي"، لمدة أسبوعين، بعد أن قالت إن الإبادة الجماعية النازية لستة ملايين يهودي "لا تتعلق بالعرق".

وعلى الرغم من اعتذار المقدمة في برنامج "ذا فيو" الحواري، قالت رئيسة "أيه بي سي نيوز" كيم غودوين، إنها قررت أن ذلك غير كافٍ.

وأضافت غودوين في بيان نُشر على حساب العلاقات العامة الخاص بالقناة التلفزيونية على "تويتر"، "سأعلق عمل ووبي غولدبرغ بمفعول فوري لمدة أسبوعين بسبب تعليقاتها الخطأ والمؤذية". وأضافت، "بينما اعتذرت ووبي، طلبت منها أن تأخذ وقتاً للتفكير وفهم تأثير تعليقاتها".

اعتذارات غولدبرغ

وقالت الشخصية التلفزيونية الحائزة جائزة أوسكار، في برنامج "ذي فيو"، إن المحرقة النازية "لم تكن ترتبط بعرق"، لأنها شملت "قيام أشخاص بيض بذلك في حق بيض" أيضاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكتبت غولدبرغ في اعتذار على "تويتر" في وقت متأخر الإثنين، "في برنامج اليوم، قلت إن المحرقة غير مرتبطة بالعرق، بل بلا إنسانية البشر تجاه بعضهم البعض". وأضافت الممثلة البالغة 66 عاماً، "الشعب اليهودي في جميع أنحاء العالم حاز على دعمي دائماً وهذا لن يتغير. آسفة للأذى الذي تسببت به".

كما اعتذرت، في وقت لاحق الإثنين، خلال ظهورها في برنامج "ذا ليت شو"، ومرة ​​أخرى في البث التالي لبرنامج "ذا فيو"، صباح الثلاثاء 1 فبراير.

الانتقادات

وبعد تعليقات غولدبرغ، أشار النقاد إلى أن العرق كان محورياً في الإبادة الجماعية، حيث اعتقد النازيون أنهم عرق رئيس.

وغرد جوناثان غرينبلات، رئيس رابطة مكافحة التشهير، "كلا ووبي غولدبرغ، المحرقة كانت إبادة النازيين الممنهجة للشعب اليهودي الذي اعتبروه عرقاً أدنى درجة". وأضاف، "لقد جردوهم من إنسانيتهم واستخدموا هذه الدعاية العنصرية لتبرير قتل ستة ملايين يهودي. تحريف المحرقة أمر خطير".

وأفاد متحف المحرقة في الولايات المتحدة على "تويتر"، بأن "العنصرية محورية في العقيدة النازية". وأضاف من دون الإشارة إلى تصريحات غولدبرغ، "اليهود لم يتم تعريفهم بالدين بل بالعرق. المعتقدات العنصرية النازية أججت الإبادة والقتل الجماعي".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات