Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس توتنهام يؤكد طموح لجلب البطولات إلى الجماهير

خصص النادي اللندني مبالغ كبيرة للاعبين والمدربين الجدد لكنه لم يحصد أي لقب منذ عام 2008

دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام الإنجليزي (رويترز)

يعتقد دانييل ليفي، رئيس توتنهام هوتسبير، أن ناديه في وضع جيد لتحسين مستوى أدائه على أرض الملعب، ويقول، إنه سوف يسعى بلا هوادة إلى تحقيق الألقاب في المواسم المقبلة.

وأصدر توتنهام، أمس الثلاثاء، تقاريره المالية للسنة المنتهية في يونيو (حزيران) 2021، ومعظمها كان قاتماً بالنظر إلى حقيقة أن كرة القدم لُعبت في ظل تفشي جائحة كورونا.

وانخفضت عائدات النادي خلال أيام المباريات بأكثر من 90 مليون جنيه إسترليني عن الموسم السابق، بسبب لعب معظم المباريات خلف أبواب مغلقة من دون حضور جماهيري، في حين نما إجمالي ديون توتنهام بمقدار 101 مليون جنيه إسترليني، إلى 706 ملايين جنيه إسترليني، لكن مع إعادة تحديد مواعد السداد.

وأضاف ليفي، أن توتنهام يواجه أيضاً ضغوط تكلفة مستمرة من فترتي كورونا و"بريكست"، لكنه أشار إلى أن النادي "مستقر مالياً".

ومع ذلك، فإن ليفي متفائل بأن اللبنات الأساسية لتوليد إيرادات مستقبلية للنادي موجودة وتسير في طريق صحيح، حيث يؤدي الاستثمار في الفريق إلى النجاح داخل وخارج الملعب.

وجاء في بيانه جنباً إلى جنب مع النتائج المالية للنادي، "المُضي قدماً في استراتيجيتنا الواضحة لتوليد الإيرادات وللاستثمار في جميع أنشطة كرة القدم".

"إن نجاح كرة القدم بدوره يدعم نمو نادينا وقاعدتنا الجماهيرية، بالتالي يخلق لنا فرصاً وشراكات تجارية أوسع، التي توفر بعد ذلك مزيداً من الإيرادات لإعادة الاستثمار في كرة القدم، هذه هي الدائرة الفاضلة والمستدامة التي يعتمد عليها نموذج عمل نادينا".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"بعد تسلم مركز التدريب الخاص بنا في ذا لودج وملعبنا، لن نقف مكتوفي الأيدي، سنواصل الابتكار ونضمن أفضل التجارب للاعبين والمشجعين والزوار، هذه هي اللبنات الأساسية الخاصة بنا للنجاح المستقبلي للنادي، وقد أصبحت الآن ثابتة في مكانها".

وفيما يتعلق بأنشطة الفريق، تحدث ليفي بشكل إيجابي عن الفريق الإداري للنادي هذا الموسم، مع وجود فابيو باراتشي في منصب المدير العام وأنطونيو كونتي الذي عُيّن، أخيراً، كمدير فني، بعد الإقالة السريعة للمدرب المعين في الصيف الماضي نونو إسبريتو سانتو.

وأصر ليفي على أن النادي يجب أن يتمتع بنظرة شاملة لتحقيق النجاح بدلاً من مجرد التطلع إلى سوق الانتقالات، في ظل مصروفات تقترب من نصف مليار جنيه إسترليني في العامين ونصف العام الماضيين، لكنها لم تسفر عن أي بطولات حتى الآن.

وقال، "تعيين فابيو وأنطونيو دليل واضح على نيتنا وطموحنا، فمنذ افتتاح الملعب في أبريل (نيسان) 2019، أنفقنا ما يقرب من 400 مليون جنيه إسترليني على اللاعبين، وإنفاق اللاعبين لا يضمن النجاح، لذلك يجب أن ينصب تركيزنا على تحسين التعاقدات والتوظيف والتدريب واللياقة البدنية والعقلية التنافسية".

"نتطلع أيضاً إلى مواصلة ضمان المسار الراسخ للشباب من أكاديميتنا إلى فريقنا الأول، أعلم أن أسلوب أنطونيو هو أنه إذا كان اللاعب جيداً بما يكفي فسوف يلعب، بغض النظر عن الحالة أو العمر".

"لقد قطعنا شوطاً طويلاً ولدينا الكثير لنقطعه، لا نزال طموحين بلا هوادة ومصممين على تقديم التكريم اللائق وجعل أنصارنا فخورين".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة