Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

معدل تهديفي منخفض في ثاني أيام كأس الأمم الأفريقية

الجزائر تستهل حملة الدفاع عن لقبها ومصر تصطدم بنيجيريا

لاعبو المنتخب المغربي يحتفلون بتسجيل هدف الفوز على غانا في كأس الأمم الأفريقية (أ ب)

أقيمت، أمس الاثنين، مباريات الجولة الأولى في المجموعتين الثانية والثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون بين التاسع من يناير (كانون الثاني) الحالي، والسادس من فبراير (شباط) المقبل.

واستهل المنتخب السنغالي وصيف نسخة 2019، مشواره في النسخة الحالية بفوز صعب على زيمبابوي بهدف للنجم ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي، من ركلة جزاء في الدقائق المحتسبة بدلاً من الوقت الضائع.

وفي المجموعة نفسها، فاز المنتخب الغيني على مالاوي بهدف دون رد سجله إيسياغا سيلا، ليتقاسم المنتخبين السنغالي والغيني صدارة المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط وهدف واحد لكل منهما.

وفي المجموعة الثالثة، نجح المنتخب المغربي في ترجمة سيطرته على مجريات مباراته أمام غانا إلى فوز بهدف متأخر سجله سفيان بوفال في الدقيقة 83، ليتصدر مجموعته متساوياً مع المنتخب الغابوني الذي فاز على جزر القمر بهدف آرون بوبندزا.

وعلى الرغم من نهاية المباريات الستة التي لعبت في البطولة حتى الآن بفوز أحد الطرفين، لكن المعدل التهديفي لا يزال منخفضاً بواقع هدف لكل مباراة، فإن مواجهة الافتتاح التي فاز فيها صاحب الضيافة المنتخب الكاميروني بنتيجة 2-1 على بوركينا فاسو.

وتقام اليوم مباراتا المجموعة الرابعة، حيث يلتقي المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي لعدد التتويجات بلقب أمم أفريقيا (سبعة ألقاب) مع العملاق النيجيري، ويواجه المنتخب السوداني نظيره غينيا بيساو، كما يستهل المنتخب الجزائري حامل لقب البطولة، حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة سيراليون ضمن مباريات المجموعة الخامسة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولا يزال فيروس كورونا يفرض كلمته على منتخبات البطولة، حيث تسبب في غياب عدد كبير من اللاعبين عن المنافسة، وسمح الشفاء منه للبعض بالبدء في الانضمام للمعسكرات خلال الساعات الأخيرة.

ولحق، صباح اليوم، عصام الحضري، مدرب حراس المنتخب المصري والحارس محمد أبو جبل، بمعسكر الفراعنة، بعد تعافي الثنائي من فيروس كورونا.

ولم يسافر الحضري وأبو جبل مع بعثة مصر إلى الكاميرون بعد إيجابية المسحة الطبية لهما، لكن الاتحاد المصري أعلن سفرهما بعد تحول مسحتهما إلى سلبية.

وعلى جانب آخر، أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، إن يوسف المساكني، قائد المنتخب، تعافى من فيروس كورونا ويستعد للسفر للكاميرون للانضمام لمعسكر النسور.

ويعد المساكني ثالث لاعب ينضم لمعسكر تونس بعد تعافيه من كورونا بعد المهاجم سيف الدين الجزيري ولاعب الوسط حنبعل المجبري.

وفي معسكر المنتخب المغربي، قرر المدير الفني وحيد خليلوزيتش استدعاء أشرف بن شرقي مهاجم الزمالك المصري لتشكيلة أسود الأطلس بدلاً من زميله المصاب بدر بانون، مدافع الأهلي المصري.

وكان بانون قد غاب عن القائمة الأولية للمغرب، لكنه تم استدعاؤه قبل أيام قليلة من إغلاق القائمة النهائية، لكنه تأخر في الانضمام لمنتخب بلاده بسبب إصابته بكورونا، ثم تعرض خلال الساعات الأخيرة لإصابة أثناء التدريبات، مما دفع الجهاز الفني لاستبعاده.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة