Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أرتيتا يكشف ماذا ينقص أرسنال بعد الوداع المفاجئ لكأس الاتحاد الإنجليزي؟

خسر الغانرز من نوتنغهام فورست ليفشل في مساعي تعزيز رقمه القياسي بالبطولة

ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي (رويترز)

تعرض نادي أرسنال لهزيمة مفاجئة، أمس الأحد، أمام نوتنغهام فورست بنتيجة 0-1، ليودع بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، ويفشل في مساعي تعزيز رقمه القياسي وحصد لقبه الـ15 في البطولة الأقدم عالمياً على صعيد الأندية.

ويشهد موسم أرسنال تذبذباً شديداً في النتائج، حيث خاض 24 مباراة في كل المسابقات بين الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة "كاراباو"، حقق خلالها 15 فوزاً وتعادلين وسبع هزائم، ليحتل حتى الآن المركز الرابع في الدوري برصيد 35 نقطة بعد خوض 20 مباراة، ويصل لنصف نهائي كأس "كاراباو" لمواجهة ليفربول.

ورأى الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال أن المسيرة التاريخية لناديه في كأس الاتحاد، هي ما زادت من مرارة الهزيمة أمام نوتنغهام فورست، حيث يعد نادي الغانرز أكثر أندية إندية إنجلترا حصداً للبطولة بـ14 لقباً متفوقاً على مانشستر يونايتد الذي حققه 12 مرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشف أرتيتا ماذا ينقص فريقه ليبقي على عروضه المميزة، حيث قال، "كنا بحاجة إلى إظهار مزيد من الرغبة والتعطش للفوز بأي ثمن في كل مباراة".

"نشعر بجرح بالغ، إنها مسابقة مرتبطة بتاريخ النادي والخروج منها بهذا الشكل اليوم يعد انتكاسة كبيرة، أنا أشعر بخيبة أمل بالغة بسبب الأداء أولاً وقبل كل شيء، ليس بسبب الهزيمة، ولكن لعدم وجود الرغبة والعزيمة لتغيير الأمور".

وتولى أرتيتا القيادة الفنية في أرسنال يوم 22 ديسمبر (كانون الأول) 2019، بعد أن عمل مساعداً لمواطنه بيب غوارديولا في مانشستر سيتي.

وسرعان ما قاد أرتيتا فريق أرسنال لتحسين النتائج واستعادة أسلوب اللعب المرن المعزز بتكتيكات صارمة، ونجح في قيادة النادي في 110 مباريات حتى الآن محققاً 62 فوزاً و18 تعادلاً و30 هزيمة فقط.

وعلى الرغم من الإنفاق السخي للنادي لجلب صفقات مميزة تدعم صفوف الفريق فإن أرسنال لا يزال بعيداً من المنافسة لحصد لقب الدوري الإنجليزي أو العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة