Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يطلب تأجيل ذهاب نصف نهائي كأس كاراباو ضد أرسنال

يكافح الـ"ريدز" لجمع فريق كامل لمباراة استاد الإمارات مساء الخميس بعد تفشي فيروس كورونا في النادي

يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي (رويترز)

طلب ليفربول من رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم تأجيل مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لكأس رابطة الأندية المحترفة "كاراباو" أمام أرسنال، المقررة إقامتها غداً الخميس، حيث يكافح النادي لاحتواء تفشي فيروس كورونا بين اللاعبين والموظفين.

وغاب المدير الفني يورغن كلوب عن مباراة الأحد الماضي في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد تشيلسي، بعد أن ثبتت إصابته بالفيروس الأسبوع الماضي، إلى جانب الحارس أليسون بيكر والمدافع جويل ماتيب والمهاجم روبرتو فيرمينو وثلاثة أعضاء آخرين من الجهاز الفني، وقد ظهرت حالات إيجابية كثيرة للإصابة بالمرض هذا الأسبوع، ما تسبب في إغلاق مركز "كيركبي" التدريبي للنادي، يوم الثلاثاء.

وزادت الإصابات من مشكلات ليفربول، بينما غادر كل من محمد صلاح وساديو ماني ونابي كيتا، للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، وهذا يعني أن النادي سيكافح لجمع فريق كامل للعب مباراة استاد الإمارات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ليفربول في بيان، "من بين الاعتبارات التي أدت إلى تقديم طلب اليوم إلى رابطة الأندية الإنجليزية، الحاجة إلى إعطاء المشجعين المسافرين أكبر قدر ممكن من الإخطار بأي تأجيل محتمل، ومع عدم وجود احتمالية بتحسن الوضع الحالي قبل مباراة يوم الخميس وإمكانية تفاقم الأزمة، يعتبر النادي أنه من الحكمة والمعقول طلب إعادة جدولة المباراة".

ويجب أن تنظر الرابطة الآن في ما إذا كانت ستقبل طلب ليفربول، أو أن تُقرر دمج المواجهة التي كانت مقررة على ملعب "أنفيلد" يوم الخميس المقبل 13 يناير (كانون الثاني) مع مباراة الذهاب إلى مباراة واحدة، لكن هذا سيكون الملاذ الأخير.

ويمكن تأجيل كلا المباراتين أسبوعاً نظراً لوجود راحة في منتصف الأسبوع المقبل، بعد قرار اتحاد كرة القدم بإلغاء إعادة مباريات الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي.

ولدى الدوري الإنجليزي الممتاز خطة بالفعل للتماشي مع خوض الأندية بعض المباريات المؤجلة في هذه الفترة الخالية، لكن ليفربول وأرسنال قد يلعبان الآن في كأس "كاراباو" بدلاً من ذلك.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي، "تلقى الدوري هذا المساء طلباً من نادي ليفربول بتأجيل مباراة الذهاب في نصف نهائي كأس كاراباو يوم الخميس ضد نادي أرسنال، والذي سيتم النظر فيه الآن وفقاً لقواعد المنافسة كما هو محدد منذ بداية الموسم إلى جانب المعلومات المقدمة من النادي، ونتطلع إلى تأكيد موقف الدوري في أقرب وقت ممكن بمجرد مراجعة الظروف بالكامل".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة