Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مواجهة أرسنال وولفرهامبتون تنضم إلى طابور التأجيلات في الدوري الإنجليزي

تواجه بطولة النخبة الإنجليزية 15 مباراة مؤجلة بسبب فيروس كورونا

بوكايو ساكا لاعب أرسنال يحتفل بتسجيل هدف في شباك نوريتش سيتي (رويترز)

لا تزال نيران التفشي السريع والواسع لفيروس كورونا تسير في الدوري الإنجليزي الممتاز، مخلّفة تأجيلات جديدة للمباريات وأزمات في إعادة الجدولة وسط موسم مزدحم وإصابات عدة وأندية باتت تعاني من الضغوط والتوتر.

وخلال الساعات الأخيرة، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن مباراة أرسنال ضد ولفرهامبتون واندرارز، التي كان من المُقرر إقامتها يوم الثلاثاء، انضمت إلى طابور التأجيلات الطويل بسبب الإصابات وحالات العدوى بفيروس "كوفيد-19" في صفوف ولفرهامبتون.

وفي وقت سابق من أمس، أعلنت الرابطة تأجيل مباراة ليدز يونايتد ضد أستون فيلا، بسبب التفشي الكبير للفيروس وعدم اكتمال صفوف الفريقين.

وقالت الرابطة الإنجليزية في بيان رسمي عبر موقعها، "وافق مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز على طلب التأجيل لأن ولفرهامبتون ليس لديهم العدد المطلوب من اللاعبين المتاحين للمباراة (13 لاعباً وحارس مرمى واحد) ونتيجة لعدد من الحالات والإصابات في النادي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"تهدف الرابطة إلى توفير أكبر قدر ممكن من الوضوح، ولكن للأسف يجب أحياناً إجراء تأجيلات في غضون مهلة قصيرة، لأن السلامة هي أولويتنا، حيثما كان ذلك ممكناً، سيحاول الدوري إبقاء المشجعين على اطلاع دائم إذا أصبحت المباريات خطيرة".

وشدد الدوري على تمسكه بقرار الأندية بالاستمرار في البطولة من دون توقف، فقال، "بينما ندرك أن عدداً من الأندية يعاني من تفشي كوفيد-19، فإن النية الجماعية للأندية والدوري هي مواصلة الجدول الزمني الحالي للمباريات حيثما أمكن ذلك بأمان".

ويعاني الدوري الإنجليزي حالياً من تأجيل 15 مباراة بسبب فيروس كورونا، بدأت بمباراة برايتون وتوتنهام في الجولة الـ16، إضافة إلى مباراة مؤجلة بين بيرنلي وتوتنهام من الجولة الـ13 بسبب سوء الأحوال الجوية.

وفي ضوء الارتفاع الأخير لعدد الحالات الإيجابية للإصابة بـ"كوفيد"، أعاد الدوري الإنجليزي تدابير الطوارئ التي تشمل بروتوكولات مشروع العودة، مثل الاختبارات المتكررة للإصابة وارتداء أغطية الوجه أثناء الوجود في المناطق المغلقة ومراقبة التباعد الاجتماعي والحد من أوقات استشفاء وعلاج اللاعبين في قاعات مغلقة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة