Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا يحث المشجعين على التطعيم ضد كورونا

مدرب مانشستر سيتي: لا يرتدي الجمهور الكمامات في المدرجات وهذا أكثر ما يثير تعجبي

بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي  (رويترز)

حث بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي المشجعين على التطعيم ضد "كوفيد-19"، وارتداء الكمامات في المدرجات للحد من انتشار الفيروس، وتجنب إمكانية إقامة المباريات دون حضورهم.

وتستمتع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بحضور المشجعين هذا الموسم بعد إقامة معظم المباريات خلف أبواب مغلقة، منذ بدء الجائحة في وقت مبكر من عام 2020.

وكشفت بريطانيا عن إصابة أكثر من 122 ألف شخص في يوم واحد مع ارتفاع عدد حالات المصابين في ظل انتشار سلالة "أوميكرون" المتحورة من فيروس كورونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال غوارديولا عن إمكانية غياب المشجعين مرة أخرى، "لا أود حدوث ذلك بكل أمانة، لكن عدد حالات المصابين يزداد حول العالم، وليس فقط في بريطانيا، ويذهب هؤلاء إلى الملاعب ويمكنهم نشر العدوى". وأضاف، "في المدرجات لا يرتدي الجمهور الكمامات، وهذا أكثر ما يثير تعجبي. يجب أن نبدأ مجدداً بالحصول على الجرعة الإضافية من التطعيم، إذا تقرر ذلك إلى جانب تعقيم الأيدي والتباعد الاجتماعي والكمامات". وتابع، "أنا أثق في العلماء لأنهم يعرفون الأمر تماماً بشكل أكبر مما أعرفه، ومن المؤكد أن الناس لا يموتون عند الحصول على التطعيم، لكن يمكن التعرض للموت في حال عدم الحصول عليه".

ويستضيف فريق مانشستر سيتي نظيره ليستر سيتي مساء اليوم، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ19 "البوكسينغ داي" من مسابقة الدوري الإنجليزي، ويحتل فريق مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الموسم الحالي 2021-2022، برصيد 44 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه ليفربول الوصيف برصيد 41 نقطة، فيما يأتي ليستر سيتي في المركز التاسع برصيد 22 نقطة.

ويمر مانشستر سيتي بحالة من التألق على مستوى النتائج، بعد سلسلة انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي، وهو ما وضعه أعلى قمة جدول ترتيب البريميرليغ، بعدما حقق الفوز في آخر 8 جولات متتالية في الدوري الإنجليزي، وكان آخرها فوزه على نيوكاسل يونايتد برباعية نظيفة على ملعب "سانت جيمس بارك".

ويسعى غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، إلى الاستمرار في سلسلة الانتصارات، والخروج بالثلاث نقاط من مباراة ليستر، خصوصاً في ظل ملاحقة ليفربول المستمرة له من أجل خطف الصدارة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة