Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية

الأمم المتحدة تشعر "بالقلق" من تصاعد العنف على الجانبين في الآونة الأخيرة

قال مسعفون فلسطينيون إن الجنود طاردوا سيارة حتى مدخل مخيم للاجئين ثم أطلقوا النار وأصابوا الفلسطيني في ظهره (رويترز)

قال مسعفون فلسطينيون إن قوات إسرائيلية قتلت بالرصاص فلسطينياً في سيارة كانت تُلاحقها في الضفة الغربية، الأربعاء، 22 ديسمبر (كانون الأول)، بينما قال الجيش الإسرائيلي إن الجنود أطلقوا النار على فلسطيني أطلق الرصاص عليهم من سيارة.

إطلاق نار

وأوضح الجيش في بيان، أن الجنود تعرّضوا لإطلاق نار من سيارة مارّة عندما كانوا يبحثون عن فلسطينيين شُوهدوا وهم يقتربون من مستوطنة "بساغوت". وتابع الجيش قائلاً، "ردت القوات بإطلاق النار، وأصابت المهاجم"، مضيفاً أنه لم يُصب أي من الجنود خلال الواقعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المسعفون الفلسطينيون، إن الجنود طاردوا سيارة حتى مدخل مخيم للاجئين، ثم أطلقوا النار، وأصابوا الفلسطيني في ظهره. وأضافوا أنه نُقل إلى مستشفى، حيث أُعلنت وفاته، ولفتوا إلى أنهم لا يعلمون ما إذا كان قد شارك في الهجوم المزعوم على القوات الإسرائيلية.

مقتل سائق سيارة فلسطيني

ويأتي العنف بعد يوم من مقتل سائق سيارة فلسطيني برصاص جنود إسرائيليين اشتبهوا في محاولته اقتحام نقطة تفتيش عسكرية بسيارته قرب مستوطنة "ميفو دوتان" بالضفة الغربية.

كما تأتي الواقعة، أيضاً، بعد هجمات عدة نفذها فلسطينيون على إسرائيليين في الأسابيع القليلة الماضية، ويشتكي الفلسطينيون أيضاً من هجمات المستوطنين الإسرائيليين الذين يعتبر المجتمع الدولي إقامتهم في الضفة الغربية غير قانونية.

تصاعد العنف

وقال تور وينسلاند، مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط، الأسبوع الماضي، إنه يشعر "بالقلق" من تصاعد العنف على الجانبين في الآونة الأخيرة، مشيراً إلى "اضطراب" الأوضاع في الوقت الراهن.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط