Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل فلسطيني بعد محاولته "دهس" جنود إسرائيليين

شهدت الأسابيع الماضية سلسلة من أعمال العنف في الضفة الغربية

قوات إسرائيلية في الضفة الغربية (أ ف ب)

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل فلسطيني بالرصاص بعدما حاول دهس عدد من الجنود بسيارته في الضفة الغربية المحتلة.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي، أن سيارة منفذ محاولة الدهس اصطدمت بأخرى تابعة للجيش بعدما أصابها الجنود بالرصاص قرب بلدة جنين في شمال الضفة الغربية، ما أدى إلى احتراق السيارتين، مشيراً إلى عدم إصابة أي جندي بجروح.

ولاحقاً أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بمقتل "مواطن".

وقال الجيش الإسرائيلي، إن "إرهابياً قاد سيارته نحو عدد من الجنود كانوا بالقرب من موقع عسكري قريب من بلدة ميفو دوتان" في الضفة الغربية.

وتابع البيان "قام الجنود بإطلاق النار نحو السيارة وتمكنوا من تحييد" المنفذ. وأوضح الجيش أن السيارة اصطدمت بسيارة عسكرية كانت على مقربة من الموقع. وأدى ذلك إلى احتراق السيارتين.

وأعرب متحدث باسم الجيش في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية عن اعتقاده بأن المنفذ قتل من جراء إطلاق النار. وشهدت الأسابيع الماضية سلسلة من أعمال العنف في الضفة الغربية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فقد أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه اعتقل أربعة فلسطينيين يشتبه بتنفيذهم هجوماً أسفر عن مقتل مستوطن إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين، الخميس، في شمال الضفة الغربية.

وقالت شرطة حرس الحدود، السبت، إنها اعتقلت فلسطينية تبلغ 65 عاماً في الخليل بعدما طعنت مستوطناً بسكين.

احتلت إسرائيل الضفة الغربية في 1967 واستوطن فيها وفي القدس الشرقية المحتلة نحو 700 ألف يهودي. والمستوطنات سواء في الضفة الغربية أو في القدس الشرقية تعتبر مخالفة للقانون الدولي.

وكانت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية غير الحكومية المناهضة للاستيطان أحصت في تقرير وقوع أكثر من 450 هجوماً نفذها مستوطنون إسرائيليون على فلسطينيين في الضفة الغربية بين مطلع عام 2020 ومنتصف عام 2021 من دون أن يتدخل الجيش الإسرائيلي.

وسجل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوشا) 410 هجمات نفذها مستوطنون ضد الفلسطينيين- سواء ضد الأفراد أو الممتلكات- في الأشهر العشرة الأولى من هذا العام.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار