Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كاف" يعلن مصير "أمم أفريقيا" في الكاميرون

لجان تفتيش على البنية التحتية وتأكيد إقامة البطولة في موعدها

كأس بطولة أمم أفريقيا (الموقع الرسمي للكاف)

نفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل كأس الأمم 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون يناير (تشرين الثاني) المقبل، وكانت تقارير أشارت إلى وجود مشاكل بالبنية التحتية في العاصمة ياوندي قد تؤثر في إقامة النسخة 33 من البطولة.

وأعلن "كاف"، في بيان رسمي، تلقي اللجنة التنفيذية تقريراً شاملاً من وفد اللجنة المشكلة لمتابعة استعدادات الكاميرون لتنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا، وأكدت اللجنة حاجتها إلى إجراء متابعة فيما يخص بعض الأمور على رأسها حضور الجماهير البطولة.

وأوضح البيان، "أن اللجنة التنفيذية ما زالت بحاجة لمناقشة الحضور الجماهيري في مباريات البطولة مع الحكومة الكاميرونية، فيما يخص بعض الأمور الصحية والاستعدادات الخاصة بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا".

وأكد "كاف" أن بطولة أمم أفريقيا كاميرون 2022، ستقام في موعدها بداية يناير المقبل بين التاسع من يناير وحتى السادس من فبراير (شباط).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في نص بيان "كاف" تعقيباً على كل ما يحدث، "اجتمعت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مؤتمر عبر الفيديو برئاسة باتريس موتسيبي، وتلقت تقريراً شاملاً من وفد لجنة الكاف المنظمة برئاسة نائب الرئيس أوجستين سنجور، والأمين العام فيرون موسينجو أومبا، الذي زار الكاميرون، أخيراً، وأكدت الحاجة إلى إجراء متابعات مع اللجنة المنظمة المحلية في العاصمة ياوندي بشأن بعض الأمور التي لا تزال بحاجة إلى بعض الاهتمام العاجل قبل انطلاق المباريات يوم 9 يناير 2022".

وأضاف البيان، "كما ناقشت اللجنة التنفيذية التقرير الطبي العام المتعلق بحضور الجماهير وأعضاء أسرة الاتحاد في المسابقة، والإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وصدّقت اللجنة التنفيذية على توقيع اتفاقية شراكة التنظيم (OAA) لكأس الأمم الأفريقية مع الدولة المضيفة الكاميرون نهاية الأسبوع الماضي".

وأوضح، "وبشأن كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023، تم الاتفاق على إرسال وفد تفتيش من كاف لتقييم سير الاستعدادات، ويفتتح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مكتباً في كوت ديفوار لمعاونة البلد المضيف ولجنة التنظيم المحلية في الاستعدادات، وسيتم الافتتاح في فبراير 2022".

يشار إلى أن بعض التقارير ذكرت "أنه في حالة فشل إقامة كأس الأمم في الكاميرون فإن المغرب ومصر ستكونان مرشحتين لاستضافة البطولة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة