Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كاف" يحسم الموعد النهائي لبطولة الأمم الأفريقية

الأهلي المصري في أزمة بسبب مشاركته ممثلاً للقارة في كأس العالم للأندية

بدء العد التنازلي لإقامة بطولة الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون (الموقع الرسمي للكاف)

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الموعد النهائي لإقامة نهائيات بطولة الأمم الأفريقية 2021، التي من المقرر أن تستضيفها الكاميرون، حيث أنهى الاتحاد الحاكم للعبة في القارة السمراء، الشكوك حول مصير البطولة، مؤكداً أنها ستُقام بعد شهر واحد.

وقال الكاف، في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني، إن البطولة ستنطلق في غضون 30 يوماً، لتُلعب بين يومي التاسع من يناير (كانون الثاني) 2022، والسادس من فبراير (شباط) 2022.

وأثار إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، موعد بطولة كأس العالم للأندية بين الثالث والـ12 من فبراير 2022، استياء النادي الأهلي المصري، ممثل القارة الأفريقية في الحدث العالمي، حيث تتزامن مشاركته في مونديال الأندية مع الأيام الأخيرة من البطولة الأفريقية، ما يعني خوضه المنافسات من دون لاعبيه الدوليين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في بيان الكاف، "في النسخة 33 من أكبر حدث على الأراضي الأفريقية، يعود كأس الأمم الأفريقية إلى بلد أساطير، مثل روجيه ميلا وصامويل إيتو وباتريك مبوما، للمرة الأولى منذ عام 1972".

"خمس مدن وستة ملاعب، سيستضيف الحدث ملاعب أولمبي وأحمدو أهيدغو في ياوندي، وملعب غابوما في دوالا، وملعب كويكونغ في بافوسام، وملعب رومدي أدجيا في غاروا، وملعب ليمبي أومني سبورتس".

"محمد صلاح وساديو ماني وبيير إميريك أوباميانغ ورياض محرز وسيباستيان هالر، وإدوارد ميندي وأفشة وسفيان رحيمي، سيضعون كل العيون عليهم، حتى لو كان احتمال اكتشاف مواهب جديدة أمراً مغرياً".

"الآن ستكون العين على الكاميرون، وللمرة الثانية، سيشارك 24 فريقاً، ويقاتلون من أجل الكأس".

وكان من المُقرر أن تُقام البطولة في نسختها الـ33 في يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) 2021، لكن الكاف أعلن في 15 يناير 2020 أنه بسبب الظروف غير المواتية، ستقام في يناير وفبراير 2021، ثم مع تفشي جائحة كورونا، تم تأجيل البطولة مجدداً إلى يناير 2022 مع الاحتفاظ باسم (كأس الأمم الأفريقية 2021) لأسباب دعائية وتسويقية.

المزيد من رياضة