Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تأجيل مباراة برينتفورد ومانشستر يونايتد بعد تفشي كورونا

قال العملاق الإنجليزي إن انتشار المرض يتطلب مراقبة مستمرة بعد إغلاق ملعب تدريب الفريق الأول وتعليق التعاملات

داخل استاد أولد ترافورد ملعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

أُجلت رحلة مانشستر يونايتد إلى برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تفشي فيروس (كوفيد-19) في الفريق الأول لنادي (أولد ترافورد).

وظهرت نتائج إيجابية للإصابة بالفيروس بين لاعبي اليونايتد وموظفيه بعد جولة من الاختبارات يوم الأحد، ثم تم تأكيدها بفحص تفاعل البوليمراز المتسلسل (بي سي آر) لاحقاً.

وأغلق اليونايتد ملعب تدريبه ومنع المعاملات في مركزه بكارينغتون، يوم الاثنين، وأجل السفر إلى لندن لخوض المباراة التي كان من المقرر أن تقام على استاد برينتفورد، مساء الثلاثاء.

وقال بيان يونايتد، "بعد تأكيد فحص بي سي آر لاختبار عينات الكشف عن فيروس كوفيد-19 الإيجابية بين طاقم ولاعبي الفريق الأول، يتطلب تفشي المرض مراقبة مستمرة".

"تم اتخاذ قرار بتجميد عمليات الفريق الأول في مجمع كارينغتون للتدريب لمدة 24 ساعة للمساعدة في تقليل مخاطر حدوث مزيد من العدوى، وسيتم عزل الأفراد الذين ثبتت إصابتهم وفقاً لبروتوكولات الدوري الإنجليزي الممتاز".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"نظراً لإلغاء التدريب وتعطيل الفريق، ومع إعطاء الأولوية لصحة اللاعبين والموظفين، طلب النادي إعادة جدولة المباراة، واتخذ مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز قرار التأجيل بناءً على إرشادات من المستشارين الطبيين".

وخضع الفريق الأول ليونايتد لفحص كامل بما في ذلك اللاعبين والموظفين، عند عودته من الفوز بنتيجة 1-0 على نورويتش سيتي، مع إرسال الأفراد المعنيين من كارينغتون، يوم الأحد.

ومن المعلوم أن جميع الذين ظهرت نتائجهم إيجابية، كانوا قد حصلوا على نتائج سلبية قبل الرحلة إلى ملعب (كارو رود).

وتزعم مصادر في النادي أنه من السابق لأوانه القول إذا ما كانت مباراة يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه أمام برايتون أند هوف ألبيون، يوم السبت، ستتأثر.

وبشأن تأجيل مواجهة برينتفورد، قال الدوري الإنجليزي، "تم اتخاذ القرار بعد توجيهات من المستشارين الطبيين بسبب الظروف الاستثنائية لتفشي كورونا المستمر داخل فريق مانشستر يونايتد".

"تم وقف عمليات الفريق الأول في مجمع تدريب كارينغتون بالنادي، الثلاثاء، للمساعدة في السيطرة على تفشي المرض وتقليل مخاطر الإصابة بمزيد من العدوى بين اللاعبين والموظفين".

"يتمنى الدوري الشفاء العاجل لهؤلاء اللاعبين والموظفين المصابين بكوفيد-19، وستُعاد جدولة المباراة المؤجلة في الوقت المناسب".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة