Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

منح 700 ألف دولار للمشاريع المختارة في جوائز مهرجان البحر الأحمر

"فتاة الزرقاء" لزيد أبو حمدان و"مصورة المدينة" لداليا بخيت يفوزان بنصيب الأسد

تم تداول جميع الأفلام من قبل لجنتي تحكيم مختلفتين لسوق المشاريع والأعمال قيد الإنجاز لمنح الجوائز (إدارة المهرجان)

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن الفائزين بجوائز سوق البحر الأحمر التي تضمنت أربعة أيام من المحادثات وورش العمل وسوق المشاريع النشطة وجلسات التواصل.

وتم تداول جميع الأفلام من قبل لجنتي تحكيم مختلفتين لسوق المشاريع والأعمال قيد الإنجاز لمنح الجوائز، كما تم منح أكثر من 700 ألف دولار أميركي للمشاريع المختارة، بتمويل من صندوق المهرجان والرعاة.

وقدمت لجنة تحكيم سوق البحر الأحمر خمس جوائز نقدية، وتم منح جائزة بقيمة 30 ألف دولار إلى "كونترا" للطفي ناثان عن فيلم في مرحلة ما بعد الإنتاج، كما شملت الجوائز الأربع المتبقية منحة بقيمة 25 ألف دولار لنايشة حسن نياموبايا، عن الفيلم قيد التطوير "أكاشينجا"، ومنحة 100 ألف دولار تم تقديمها لمهدي برصاوي عن فيلم "عائشة".

إضافة إلى ذلك، تم منح جائزتين من معمل البحر الأحمر بقيمة 100 ألف دولار للفائزين "فتاة الزرقاء" لزيد أبو حمدان و"مصورة المدينة" لداليا بخيت. كما تم تقديم جائزة إضافية عبارة عن تكريم خاص بمنحة 15 ألف دولار إلى "عيد ميلاد" للارا زيدان.

ومن خلال الرعاة، قدمت شركة خدمات ما بعد الإنتاج المتكاملة "سيل ستوديوز" ثلاث جوائز لأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، وتم منح الأولى التي تتكون من باقة سينمائية رقمية متكاملة بقيمة 10 آلاف دولار إلى "مقبرة السينما" لثييرنو سليماني ديالو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما الثانية التي تتكون من باقة تسويقية متكاملة تبلغ قيمتها 10 آلاف دولار فقد تم منحها لفيلم "قذر وصعب وخطر" لوسام شرف، كما تم تقديم الثالثة المكونة من باقة تلوين الأفلام بقيمة 15 ألف دولار أميركي إلى "شظايا السماء" لعدنان بركة.

وقدمت شركة ليث للإنتاج السينمائي ومقرها تونس جائزة إنتاج ليث العينية التي تتكون من خدمات الصوت والمكساج بتقنية "إس جي" لصالات العرض التي تعمل بتقنية الصوت (7.1)، ما يعادل 15 ألف دولار للفائز في مرحلة ما بعد الإنتاج "عبدلينيو" للمخرج هشام عيوش.

كما قدم أيضاً مركز السينما العربية الذي يمثل منصة تسويقية دولية للسينما العربية جائزة مركز السينما العربية بالتعاون مع معمل روتردام 2022، للفائز السعودي "زيبا" للمخرجة أبرار قاري، و"البحث عن منفذ للسيد رامبو" لخالد منصور.

وقدمت "ماد سوليوشنز" أول أستوديو إبداعي عربي مخصص لإنشاء وتوزيع وتسويق المحتوى العربي في المنطقة، جائزة توزيع ماد سوليوشنز بقيمة 50 ألف دولار أميركي، للفائز "مواسم جنات" لمهدي هميلي، كما قدمت "سينيويفز فيلمز" وهي شركة توزيع سعودية رائدة تمتلك أكبر مكتبة أفلام سعودية جائزة توزيع بمبلغ 50 ألف دولار أميركي للفائز "زيبا" للمخرجة أبرار قاري.

وبهذا الصدد منحت شبكة راديو وتلفزيون العرب ART، إحدى أهم المساهمين في صناعة السينما العربية، جائزتي توزيع الأولى ذهبت لـ "مونتريال" لأمين نايفة، وقدرها 50 ألف دولار، والثانية لفيلم "بين الرمال" لمحمد العطاوي، وقدرها 50 ألف دولار، كما توجت جائزة السوق الأخيرة فيلم "عزيز هالة" لجواهر العامري بجائزة توزيع من منصة "شاهد" وقدرها 100 ألف دولار أميركي.

المزيد من سينما