Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

53 قتيلا بحادث انقلاب شاحنة تقل مهاجرين في المكسيك

يمر مهاجرون يفرون من الفقر والعنف في أميركا الوسطى عبر المكسيك للوصول إلى الحدود مع الولايات المتحدة

مهاجرون على الحدود المكسيكية الأميركية (أ.ف.ب)

لقي ما لا يقل عن 53 شخصاً، معظمهم مهاجرون من أميركا الوسطى، حتفهم يوم الخميس، عندما انقلبت شاحنة كانوا يستقلونها في جنوب المكسيك في واحد من أسوأ الحوادث التي يتعرض لها المهاجرون الذين يخاطرون بحياتهم للوصول إلى الولايات المتحدة.
وأظهر مقطع فيديو من موقع الحادث وتصريحات سلطات الحماية المدنية أن المقطورة تحطمت وفتحت وسقط منها المهاجرون عندما تحطمت الشاحنة عند منحنى خطر خارج مدينة توكستلا جوتيريز في ولاية تشياباس.
وقال مكتب النائب العام إن عدد القتلى 53.
وفي مقطع فيديو بث عبر مواقع التواصل الاجتماعي يقول رجل من جواتيمالا تبدو عليه الصدمة كان جالساً في المكان، "انعطفت (الشاحنة)، وبسبب وزن الناس داخلها... لم تتمكن المقطورة من تحمل وزنهم".
وأصيب العشرات في الحادث ونقلوا إلى مستشفيات في تشياباس الواقعة على الحدود مع جواتيمالا. وقالت السلطات، إن أكثر من 100 شخص كانوا داخل المقطورة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وأظهرت صور لـ"رويترز" مقطورة بيضاء مقلوبة على أحد جانبيها على طريق سريع، فيما كان بعض الناس مستلقين على الأرض للحصول على رعاية طبية. وتظهر الصور أيضاً صفوفاً هي في ما يبدو لجثث ضحايا الحادث ملفوفة في أقمشة بيضاء.
ويمر مهاجرون يفرون من الفقر والعنف في أميركا الوسطى عادة عبر المكسيك للوصول إلى الحدود مع الولايات المتحدة ويُحشرون أحياناً في شاحنات كبيرة يديرها مهربون في ظروف بالغة الخطورة.
وقال كيفن لوبيز المتحدث باسم الرئاسة في جواتيمالا لتلفزيون ميلينيو بعد الحادث "يبين هذا أن الهجرة غير النظامية ليست الطريقة الأفضل".
ولم يكن يعلم عدد مواطني جواتيمالا بين الضحايا.
وعرضت المكسيك توفير مساكن وتأشيرات دخول إنسانية للناجين، وقال روتيليو إسكاندون حاكم تشياباس، إن المسؤولين عن الحادث سيحاسبون.
 

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار