Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تأجيل مباراة توتنهام ورين في دوري المؤتمر الأوروبي بسبب كورونا

من المرجح إرجاء مواجهة الفريق اللندني ضد برايتون إلى الأحد

أنطونيو كونتي المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي (رويترز)

أُجلت مباراة توتنهام الإنجليزي مع رين الفرنسي في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، بسبب تفشي فيروس كورونا في نادي شمال لندن.

وكشف أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام، في المؤتمر الصحافي للمباراة، الأربعاء، قبل أن يتم إلغاؤها، عن إصابة ثمانية لاعبين وخمسة من أعضاء جهازه الفني بفيروس كورونا، ومن المرجح الآن تأجيل مباراتهم ضد برايتون على ملعب توتنهام هوتسبير، الأحد.

وقال كونتي، في المؤتمر الصحافي الذي عُقد بطريقة افتراضية في مركز التدريب (هوتسبير واي) بالنادي، "المشكلة هي أننا نواجه يومياً أشخاصاً مصابين بكورونا".

"الأشخاص الذين لم تظهر نتائجهم إيجابية، أمس، باتت إيجابية اليوم، ونستمر في التواصل مع الأشخاص الذين نعتقد أن نتائجهم سلبية، ثم تتحول إلى إيجابية، وأعتقد أن هذه مشكلة خطيرة، والأسوأ هو أننا لا نعرف، وما زلنا على اتصال بمن نظن أن عيناتهم سلبية، بالتأكيد هذا ليس بالوضع الجيد".

"في نهاية الحصة التدريبية اليوم، ظهرت عينة إيجابية لأحد اللاعبين، وأحد الموظفين، غداً من سيكون إيجابياً؟ ربما أنا؟ أو لاعب آخر؟ عضو آخر من الجهاز؟ وسنستمر على هذا النحو".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورداً على سؤال حول ما إذا كان ينبغي إلغاء المباريات المقبلة، أضاف كونتي، "أعتقد أنني لست في حاجة إلى إرسال رسالة إلى أي شخص، لأن الموقف واضح للغاية".

وقال كونتي، "نحن نتعامل يومياً مع أشخاص بعينات سلبية كاذبة، ثم تتحول إلى إيجابية، وبعد ذلك يشعر الجميع بالخوف، لأننا عائلة واحدة، لكن لماذا يجب أن نتحمل هذه المخاطرة؟".

وفي ليلة الأربعاء، قال توتنهام، في بيان، "يمكننا أن نؤكد أن مباراتنا ضد ستاد رين في المجموعة السابعة ببطولة دوري يويفا للمؤتمر الأوروبي لن تُقام، غداً الخميس 9 ديسمبر (كانون الأول) في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المملكة المتحدة، بعد زيادة عدد الحالات الإيجابية للإصابة بفيروس كورونا في النادي، والآن المناقشات جارية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وسنقدم تحديثاً إضافياً بشأن هذه المباراة في الوقت المناسب".

"إضافة إلى ذلك، بعد المناقشات مع وكالة الأمن الصحي (الصحة العامة في إنجلترا سابقاً) ومستشاري وزارة الرقمنة والثقافة والإعلام والرياضة، تم نُصح النادي بإغلاق مقر الفريق الأول ومركز تدريبه في الوقت الحالي، وذلك من أجل صحة وسلامة اللاعبين وطاقم العمل".

وبعد زيارة برايتون، الأحد، من المقرر أن يلعب توتنهام مع ليستر، الذي يعاني هو الآخر تفشي الفيروس، في الدوري الإنجليزي الممتاز، الخميس المقبل.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة