Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أنطونيو كونتي مدربا لتوتنهام خلفا للبرتغالي سانتو

قاد المدير الفني الجديد لـلـ"سبيرز" إنتر ميلان إلى تحقيق لقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي

أنطونيو كونتي المدير الفني الجديد لتوتنهام الإنجليزي (رويترز)

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، تعيين الإيطالي أنطونيو كونتي مدرباً للفريق الأول، خلفاً للبرتغالي نونو إسبريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه الاثنين (1 نوفمبر)، بسبب تراجع نتائج الفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال النادي اللندني في بيان رسمي عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، "يسعدنا أن نعلن عن تعيين أنطونيو كونتي مدرباً لنا بموجب عقد حتى صيف عام 2023، مع وجود خيار للتمديد".
وأشارت تقارير وسائل الإعلام البريطانية خلال الساعات الأخيرة إلى توصل ممثلي المدير الفني الإيطالي إلى اتفاق مع إدارة توتنهام، لتتم أخيراً الشراكة التي كادت أن تُنجز الصيف الماضي، ثم انهارت في اللحظات الأخيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ولم يتمكّن توتنهام وكونتي من التوصل إلى اتفاق في الصيف، ما دفع النادي اللندني إلى التعاقد مع المدرب البرتغالي نونو إسبريتو سانتو، الآتيمن وولفرهامبتون، لكن سرعان ما قررت إدارة النادي إقالته بعد أربعة أشهر من تولّيه المهمة.
وفاز كونتي خلال مسيرته التدريبية الناجحة بعدد من الألقاب في إيطاليا وإنجلترا، كما أشرف على تدريب المنتخب الإيطالي وقاده إلى ربع نهائي "يورو 2016".

وحقق كونتي الذي تمتع بمسيرة مميزة كلاعب،مكانة أسطورية في يوفنتوس بين عامَي 1991 و2004، إذ فاز بخمسة ألقاب للدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا عام 1996. كما خاض 20 مباراة دولية مع منتخب إيطاليا.

وانطلقت مسيرة كونتي التدريبية مع ناديَي أريتسو وباري في الدرجة الثانية، ثم أصبح مساعداً لمدرب نادي سيينا عام 2005، ثم مدرباً لـ"أتالانتا"، قبل قيادة يوفنتوس عام 2011 ثم المنتخب الإيطالي في 2014 ثم نادي تشيلسي الإنجليزي عام 2016، فحصل على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول، ثم عاد إلى إيطاليا من بوابة إنتر ميلان عام 2019، فقاد الفريق لأول لقب دوري منذ 11 عاماً.

وقال كونتي لموقع توتنهام، "أنا سعيد للغاية بالعودة إلى التدريب، وللقيام بذلك في أحد الأندية التي تطمح لأن تصبح بطلة مرة أخرى.يمتلك توتنهام هوتسبير مرافق على أحدث طراز وواحداً من أفضل الملاعب في العالم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة