Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جونسون يطلق حملة لسحب جوازات سفر متعاطي المخدرات

قُدرت قيمة سوق المخدرات غير المشروعة في المملكة المتحدة بحوالي 9.4 مليار جنيه استرليني سنوياً

سيطلق رئيس الوزراء البريطاني خطة للتصدي للجرائم المتعلقة بالمخدرات والتي ستشمل سحب جوازات السفر ورخص القيادة من المخالفين (غيتي)

سيطلق رئيس الوزراء البريطاني هذا الأسبوع خطة تمتد على عشر سنوات وتهدف لمعالجة الجرائم المرتبطة بالمخدرات غير القانونية وستلحظ سحب جوازات السفر ورخص القيادة من المرتكبين بحسب ما أفادت المعلومات.

كما ستتضمن حملة فرض النظام حظر سفر على غرار أسلوب الحظر المفروض على كرة القدم وفرض عقوبات أشد صرامة على تجار المخدرات فضلاً عن تدابير لتفكيك عصابات المخدرات العابرة للمقاطعات [من منطقة إلى أخرى].

وأفادت صحيفة "الصن" The Sun بأن بوريس جونسون سيطلق خطة تمويل "قياسية" لمعالجة الإدمان وخدمات التعافي وإعادة التأهيل مع قطع وعود بضخ المزيد من الأموال للسلطات المحلية الخمسين التي تعاني من أسوأ المشكلات المرتبطة بالمخدرات بما في ذلك مناطق ميدلزبرو وبلاكبول وليفربول.

وصرح جونسون للصحيفة قائلاً: "نحتاج إلى النظر في طرق جديدة لمعاقبة هؤلاء. وفرض أمور ما يؤثر مباشرة في حياتهم اليومية. سنبحث بالتالي في مصادرة جوازات سفرهم ورخص القيادة. سندرس كافة الاحتمالات".

وسبق للحكومة أن أعلنت في يوليو (تموز) الماضي بأنها في صدد إنشاء وحدة جديدة للمساعدة على القضاء على الأمراض والوفيات المرتبطة بتناول المخدرات غير الشرعية تزامناً مع نشر الجزء الثاني من "مراجعة دام كارول بلاك المستقلة للمخدرات Dame Carol Black´s Independent Review of Drugs.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقدرت المرحلة الأولى من التقرير والتي نُشرت في فبراير (شباط) من العام الماضي بأن عدد مستخدمي المواد الأفيونية أو مخدر الكراك (crack) ناهز 300 ألف في إنجلترا وبأن حوالى المليون شخص يتعاطون الكوكايين سنوياً.

وفي غضون ذلك، بلغت الوفيات جراء التسمم من سوء استخدام المخدرات معدلاً قياسياً إذ ارتفعت بحوالى 80 في المئة منذ عام 2012.

وحددت المراجعة الآنفة الذكر، "الدام كارول..."، بأن حجم سوق المخدرات غير الشرعي في المملكة المتحدة يُقدر بحوالى 9.4 مليار جنيه استرليني  (12.4 مليار دولار) ولكنه يكلف المجتمع أكثر من ضعف هذا الرقم.

ففي حال جُمعت الاعتبارات الصحية وكلفة آثار الجريمة وتداعياتها الاجتماعية معاً، ستبلغ الكلفة الإجمالية للمخدرات غير الشرعية 19 مليار جنيه استرليني (25.2 مليار دولار) سنوياً.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار