Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

باربادوس تمنح ريهانا لقب بطلة قومية

تعد الفنانة الحائزة على جائزة غرامي ومؤسسة شركة فينتي لمستحضرات التجميل البطلة الوطنية الحادية عشرة للبلد الذي تحول أخيراً إلى جمهورية

ريهانا، التي تم تكريمها كبطلة وطنية، تحضر حفل الافتتاح الرئاسي في هيروز سكوير في 30 نوفمبر 2021 في بريدجتاون، باربادوس (غيتي)

سادت الفرحة بين عشاق المغنية ريهانا بعدما منحها بلدها الأصلي باربادوس لقب بطلة وطنية، بالتزامن مع تحول الدولة الواقعة في منطقة الكاريبي إلى جمهورية.

وكانت باربادوس نحت رسمياً الملكة إليزابيث عن منصبها رئيسةً للدولة وتحولت إلى جمهورية، بعد 396 عاماً من ضمها إلى الإمبراطورية البريطانية و55 عاماً من استقلالها عن بريطانيا.

تم تكريم ريهانا، المولودة في بريدجتاون بـ باربادوس، بحضور الأمير تشارلز ورئيسة وزراء باربادوس ميا موتلي والرئيسة الجديدة السيدة ساندرا ميسون، التي مثلت الملكة كحاكمة عامة للجزيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تعد صاحبة أغنية "دايموندز" Diamonds البطلة الوطنية الحادية عشرة للبلاد، لكنها ثاني امرأة فقط تحصل على اللقب إلى الآن، حيث أُطلق عليها اسم صاحبة الشرف روبين ريهانا فينتي خلال حفل.

وقالت الرئيسة موتلي مخاطبة الحضور: "بالنيابة عن أمة ممتنة، وشعب فخور، نقدم لكم تكريسك البطلة القومية لباربادوس، متمنين أن تواصل السفيرة روبين ريهانا فينتي تألقها مثل الألماس".

نشر معجبو المغنية كماً هائلاً من رسائل التهنئة على "تويتر" بعد الإعلان، حيث كتب أحدهم أنه على "وشك البكاء من فرط السعادة".

وأثنى شخص آخر على رحلتها من كونها "ريري الفتاة السيئة" إلى ريهانا "صاحبة الشرف".

وكتب أحد المعجبين على "تويتر": "كانت مسيرة ريهانا المهنية والشخصية مذهلة بشكل لا يصدق. أعني أنني لا أستطيع تصديق أن أختي تقوم بكل هذه الإيجابيات، من العمل الجاد، والأصالة، ودفاعها عن نفسها... انظروا إلى ما صنعته ريهانا".

وكتب آخر أن المغنية "بقيت وفية لجذورها" وتستحق "كل النعم التي حظيت بها والتي ستأتي لاحقاً".

ومن بين ردود الفعل الأخرى على حصول ريهانا على لقب بطلة باربادوس القومية، قال أحد المعجبين مازحاً: "سمعت أن ريهانا أصبحت للتو ملكة باربادوس"، وأرفق التعليق بصورة متحركة للمغنية وهي ترتدي تاجاً.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات